منوعات

المليارديرات الأكثر ربحًا في 2021

شهد عام 2021، ارتفاعًا ملحوظًا في ثروات 5 مليارديرات ليصبحوا الأكثر ربحاً في العالم، حيث بلغت قيمة أرباحهم 266.4 مليار دولار.

إيلون ماسك

وجاء الملياردير “إيلون ماسك“، رئيس شركة “تسلا” في الصدارة، بأرباح بلغت قيمتها حوالي 87.4 مليار دولار، ليصبح أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 243 مليار دولار، وذلك وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ويرجع الفضل في زيادة ثروة “ماسك” إلى ارتفاع أسهم شركة “تسلا” بنسبة 27.79%، عند سعر 932.57 دولار للسهم، منذ بداية 2021 وحتى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي، حيث وصلت القيمة السوقية للشركة إلى 936.55 مليار دولار.

برنارد أرنولت

حل إمبراطور الموضة الفرنسي برنارد أرنولت، ثانيًا في قائمة المليارديرات الأكثر ربحاً عالمياً خلال 2021، بأرباح تقدر بـ 50.9 مليار دولار، وذلك بفضل ارتفاع أسهم شركته LVM، ليصل إجمالي ثروته إلى 165 مليار دولار كأغنى رجل في أوروبا، وثالث أغنى ملياردير على مستوى العالم.

[two-column]

أما المرتبة الرابعة في تصنيف، أكثر 5 مليارديرات ربحاً في العالم، جاءت من نصيب إمبراطور البنية التحتية الهندي “غوتام عدني”، بأرباح وصلت إلى 42.5 مليار دولار، وإجمالي ثروة تقدر بـ 76.3 مليار دولار، كثاني أغنى رجل في قارة آسيا محتلًا المركز 14 عالميًا

[/two-column]

لاري بيغ وسيرجي براين

وفي المركز الثالث جاء رجل الأعمال الأمريكي “لاري بيغ”، وهو أحد مؤسسي “غوغل”، بإجمالي أرباح بلغت 43.9 مليار دولار خلال العام الجاري، لتصل ثروته إلى 126 مليار دولار، ليحتل المرتبة الخامسة عالميًا في تصنيف بلومبيرغ للمليارديرات.

أما شريكه في تأسيس “غوغل”، “سيرجي براين” فربح حوالي 41.7 مليار دولار ليأتي خامسًا، حيث وصل إجمالي ثروته إلى 122 مليار دولار، في المرتبة السابعة بين المليارديرات عالميًا.

وجاء ارتفاع ثروة “بيغ” و”براين” بفضل ارتفاع أسهم “ألفابت” الشركة الأم لـ “غوغل”، بأكثر من 60% العام الجاري، ليبلغ رأسمالها السوقي 1.88 تريليون دولار.

غوتام عدني

أما المرتبة الرابعة في تصنيف، أكثر 5 مليارديرات ربحاً في العالم، جاءت من نصيب إمبراطور البنية التحتية الهندي “غوتام عدني”، بأرباح وصلت إلى 42.5 مليار دولار، وإجمالي ثروة تقدر بـ 76.3 مليار دولار، كثاني أغنى رجل في قارة آسيا محتلًا المركز 14 عالميًا.

ارتفاع ثروة “عدني”، جاء بفضل زيادة قيمة أسهم شركته “مجموعة عدني”، بنسبة 223% خلال 2021.

السعودية تبدأ في تطعيم الأطفال ضد كورونا.. هل هناك أعراض؟

أغرب تصميمات مقاعد الطائرات في العالم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *