منوعات

أغرب تصميمات مقاعد الطائرات في العالم

تعتبر الطائرات من أهم وسائل النقل والمواصلات حول العالم، وهناك العديد من الشركات التي تسعى لابتكار مقاعد بمزايا مختلفة، تجمع بين الراحة وتوفير المساحة لزيادة عدد المقاعد.

في التقرير التالي سنستعرض لكم، بعض التصاميم الاستثنائية لمقاعد الطائرات، والأكثر لفتًا للأنظار التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة، والتي حاولت تقديم تجربة السفر بشكل ثوري يخرج عن المألوف.

The Chaise Longue

هذا التصميم يعتبر مقصورة الطائرة ذات مستويين، بحيث يكون جزءًا من المقاعد على الأرض والجزء الآخر على ارتفاع بضعة أمتار من سطح الأرض

هذا التصميم نفذه “أليخاندرو نونيز فيسنتي”، الطالب في جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا، واستوحاه من تجاربه الشخصية في السفر عبر أوروبا داخل مقصورة الدرجة الاقتصادية” في رحلته من موطنه إسبانيا إلى جامعته في هولندا.

ويرى “فيسنتي” أن تصميمه يمكن تنفيذه بنجاح داخل طائرة من نوع Flying-V، والتي يتم تطويرها حالياً بجامعة دلفت للتكنولوجيا، كما يعتبره قابلًا للتنفيذ داخل طائرة من طراز “بوينغ 747، أو “إيرباص إيه 330”

Sky Raider

يعرف هذا النموذج باسم الكرسي الواقف، وهو خاص بشركة Aviointeriors، وظهر هذا الطراز من المقاعد عام 2010، ويعتبر هذا الطراز سيء السمعة لأنه غير مريح خاصة بالجلوس عليه لفترات طويلة.

وتعتمد فكرته على شغل مساحة أقل من مقعد الدرجة الاقتصادية العادي، حيث تبلغ مساحة المقعد 23 بوصة فقط.

Flex Lounge

تقوم فكرة هذا التصميم على المرونة في مقصورات الدرجة الاقتصادية، بينما تتركز فكرته على إعادة ترتيب الصفوف بعد الإقلاع، بحيث يمكن للمسافرين معًا مواجهة بعضهم البعض في صفوف من ثلاثة مقاعد.

وترشح هذا التصور الذي صممته الشركة الألمانية Heinkel Group، لجائزة “كريستال كابين” في عام 2020.

Zephyr

وهو تصميم خارج عن المألوف خاص بشركةJeffrey O’Neill، ويعتمد على مقصورة من طابقين، قابلة للتمدد في الدرجة الاقتصادية الممتازة.

Jeffrey O’Neill مًصمم هذا الطراز استوحاه من رحلة بلا نوم من نيويورك إلى سنغافورة، إذ وجد نفسه يتذكر نومًا أفضل بكثير قضاه على سرير بطابقين في حافلة مسافات طويلة، ليفكر في تطبيقه داخل الطائرة.

Cloud Capsule

صممته شركة Toyota Boshoku، ويحاول استغلال المنطقة أعلى المقاعد الاقتصادية كمساحة إضافية للركاب.

ويعتبر التصميم مستوحى من فنادق الكبسولة اليابانية.

Interspace

يتضمن التصميم جناحين مبطنين يمكن طيهما يدوياً نحو المقعد وخارجه، وذلك لمنح المسافرين خصوصية إضافية، توفر لهم مكانًا لإراحة رأسهم أثناء محاولتهم النوم خلال الرحلة.

Interspace من تصميم ن شركة Universal Movement، البريطانية والتي تعمل على تنفيذه بالتعاون مع شركة Safran، بعد فوزه بجائزة كريستال كابين 2021.

الإغلاق يعود من جديد ..”أوميكرون” يفسد احتفالات أوروبا بأعياد الميلاد

هل يمكن القضاء على العمى بمساعدة الذباب؟