أحداث جارية السعودية

استعداداً لموسم الحج.. ما الضوابط الجديدة التي أقرتها السعودية لدخول مكة؟

موسم حج 2022

أصدر الأمن العام السعودي ضوابط جديدة في إطار التعليمات المنظمة للحج تحدد المسموح لهم والممنوع عليهم دخول مكة، حيث أعلن منع المقيمين الصادرة هوياتهم من خارج مكة من دخولها بدون تصريح بداية من اليوم الخميس.

وجاء في البيان أن “تنفيذاً للتعليمات المنظمة للحج، التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة (مكة) على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم اعتباراً من الخميس (26 مايو 2022)، منع المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول، عند كافة مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة (مكة)، وتطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا”.

وأضاف أن “الأشخاص الذين سيسمح لهم الدخول، هم من يحملون تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، تصريح عمرة وتصريح حج”.

وكانت قد أعلنت المملكة في 9 أبريل الماضي عن رفع عدد حجاج الموسم المقبل إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وفقاً للحصص المخصصة للدول واضعة في الاعتبار التوصيات الصحية.

فيما اقتصر حج العام الماضي على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ووصل أعدادهم إلى 60 ألف حاج من 150 دولة، بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

 

أبرز تعديلات نظام تملك غير السعوديين للعقارات .. وضوابط خاصة لمكة والمدينة

مكة المكرمة تتصدر معدلات نمو الغرف الفندقية في الخليج لعام 2022

لماذا لا تمر الطائرات بمكة؟.. تفنيد أكذوبة الجاذبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *