السعودية منوعات

لماذا لا تمر الطائرات بمكة؟.. تفنيد أكذوبة الجاذبية

تحظر المملكة العربية السعودية على حركة الطيران المرور من أجواء مكة المكرمة، لما لها من قدسية لدى المسلمين.

ويتداول الكثيرون على نطاقات واسعة العديد من الآراء والتكهنات بشأن أسباب منع السعودية مرور الطائرات من سماء مكة، إلا أن هذه الأقاويل على خلاف الحقيقة.

لماذا لا تمر الطائرات من مكة؟

بث الكابتن طيار عبدالله بن صالح الغامدي، مقطع فيديو على حسابه بمنصة تويتر، لتفنيد الادعاءات التي تداولها الناس خلال سنوات ماضية وترسخت في أذهان الكثيرين.

من الادعاءات التي صدقها الناس، تلك التي تربط بين الجاذبية والمجال المغناطيسي في منطقة مكة المكرمة، لكن الواقع عكس ذلك تمامًا.

[two-column]

حكومة المملكة حددت منطقة لا تحلق الطائرات فوقها في سماء مكة المكرمة، حتى لا ينال شرف المرور بهذه المنطقة المقدسة غير المسلمين

[/two-column]

أوضح الطيار أن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على أمن وراحة رواد بيت الله الحرام، هو ما دعا إلى حظر الطيران في سماء مكة، خاصة أنها منطقة جبلية، وحركة الطيران في المنطقة من شأنها أن تُحدث ضجيجًا يؤثر على الطائفين والعاكفين والحجاج والمعتمرين.

وحتى تضمن المملكة الحفاظ على الهدوء والأجواء الإيمانية التي يحتاجها رواد الحرم المكي؛ منعت حركة الطيران في المنطقة.

مكة المقدسة

أشار الكابتن طيار عبدالله الغامدي، إلى أن حكومة المملكة حددت منطقة لا تحلق الطائرات فوقها في سماء مكة المكرمة، حتى لا ينال شرف المرور بهذه المنطقة المقدسة غير المسلمين.

لفت “الغامدي” خلال الفيديو الذي بثه لاستيضاح الحقائق، إلى أن هناك الكثير من التساؤلات التي ترد للطيارين حول هذا الأمر، مضيفًا أن وجود الكثير من الإجابات غير الواقعية هو ما دفعه لتوضيح الحقيقة حول هذا الموضوع.

 

الرياض ومكة الأعلى في إنتاج النفايات الإلكترونية

خطوط الطيران الأقدم في العالم ومازالت تعمل حتى اليوم

دون قطرة وقود.. طائرة يمكنها الطيران 90 يومًا دون طيار