منوعات

العبقري الصغير .. عمره 13 عامًا ويستعد للحصول على الدكتوراه في الفيزياء

"إليوت تانر"

من حين لآخر يجود الزمان بالأذكياء والعباقرة، الذين يستطيعون تغير شكل البشرية بفضل قدراتهم العقلية الفذة، ويبدو أن العالم على موعد مع واحد من هؤلاء، وهو الطفل الأمريكي “إليوت تانر”.

من هو أينشتاين الجديد؟

“إليوت تانر” هو طفل أمريكي عمره 13 عامًا، ورغم صغر سنه يستعد لدراسة الدكتوراه بعد اقتراب تخرجه بدرجة البكالوريوس في الفيزياء الشهر المقبل.

ومن جانبها أكدت عائلة الطفل الأمريكي أنه على وشك الحصول درجة البكالوريوس، وذلك في تخصص الفيزياء كتخصص رئيسي وفي الرياضيات كتخصص ثانوي، لافتة إلى أن “إليوت” قد تم قبوله في برنامج الدكتوراه في الفيزياء بجامعة مينيسوتا.

وتقول صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية إن “إليوت تانر”، استطاع المحافظة على معدل 3.78 نقطة في جامعة مينيسوتا، وهو ما أهله للمشاركة في البحث الجامعي، مشيرة إلى أن الطفل الأمريكي متفوق ومتميز لدرجة قيامه بتدريس زملائه الجامعيين.

[two-column]

أطلقت العائلة حملة بعنوانGoFundMe لجمع المبلغ، وقالت والدته إن الأسرة أمنت تمويل سنته الأولى في برنامج الدراسات العليا.

[/two-column]

ومن جانبه يقول “إليوت”، إنه يعشق الفيزياء ولديه شغفًا مذهلًا بها، مشيراً إلى أنها أحد الأشياء المفضلة لديه.

أما “ميشيل تانر” والدة الطفل الأمريكي قالت إنه بدأ القراءة في الرياضيات في سن الثالثة، وبعد بضع سنوات من التعليم المنزلي ومنهج المدرسة الثانوية الذي استغرق عامين لإكماله، بدأ في أخذ دروس جامعية عندما كان في التاسعة.

وأوضحت “تانر” أن كل الذي سمعوا عن “إليوت” قالوا إنه كبر بسرعة وأنه لم يعد طفلًا، مشيرة إلى أن نجلها يريد أن يصبح فيزيائياً وأستاذاً للفيزياء في الجامعة.

حملة تبرعات

وكشفت والدة “إليوت” عن الصعوبات المادية التي تواجه العائلة لتمويل برنامج الدراسات العليا، إذ سيتعين على عائلة إليوت دفع ما مجموعه حوالي 40.6 ألف دولار لفصلي الخريف والربيع، أو ما يقرب من 20.3 ألف دولار لكل فصل دراسي، وفقاً لموقع جامعة OneStop.

أطلقت العائلة حملة بعنوانGoFundMe لجمع المبلغ، وقالت والدته إن الأسرة أمنت تمويل سنته الأولى في برنامج الدراسات العليا.

يذكر أن النابغة الأمريكي “إليوت تانر”، سيحصل رسمياً على درجة بكالوريوس العلوم في الفيزياء والرياضيات في 12 مايو المقبل.

“كيريل” بطريرك “موسكو” .. الرجل الذي يدعم “بوتين” بالقوة المقدسة

أسرار إطلالة ملكة بريطانيا بـ «بريق اللؤلؤ».. لماذا؟

سعودي أفضل محاضر في جامعة فلوريدا.. ماذا قدم؟

المصادر :

العربية /