أحداث جارية عالم

بالصور.. “ماريوبول” الأوكرانية تتحول إلى أرض مقفرة

"ماريوبول" الأوكرانية

كشفت مجموعة من الصور الجديدة التي التُقطت عبر الأقمار الصناعية ونشرتها شركة “ماكسمار” المتخصصة، اليوم الأربعاء، عن حجم الدمار الذي لحق بمدينة “ماريوبول” الأوكرانية الواقعة تحت حصار الجيش الروسي منذ أسابيع.

دمار هائل

“المدينة سويت بالأرض. دمار هائل. لم يبق حجر على حجر”، بهذه العبارات وصف المسؤولون الأوكرانيون، الحال في المدينة الساحلية التي تقع في جنوب شرق البلاد.

تعتبر “ماريوبول” من أكثر المدن الأوكرانية مقاومة للجيش الروسي، إذ رفض سكانها الاستسلام، بعد أن منحهم الجانب الروسي مهلة انتهت الاثنين الماضي.

[two-column]

تحولت مناطق القتال في “ماريوبول” إلى أرض مقفرة من المباني السكنية المتفحمة، وأُلقيت بعض الجثث ملفوفة في بطانيات على الطرق.

[/two-column]

تشهد المدينة معارك عنيفة أشبه بحرب الشوارع، وبحسب الصور التي نشرتها “رويترز”، تحولت مناطق القتال في المدينة إلى أرض مقفرة من المباني السكنية المتفحمة، وأُلقيت بعض الجثث ملفوفة في بطانيات على الطرق.

نقل قسري

ومن جانبها طالبت “إيرينا فيريشتشوك”، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أمس الثلاثاء بضرورة فتح ممر إنساني للمدنيين، مؤكدة أن هناك على الأقل 100 ألف شخص يريدون المغادرة، ولكنهم فشلوا في ذلك.

واتهمت أوكرانيا روسيا بتهجير سكان المناطق التي سيطر عليها الانفصاليون، إذ قالت “إيرينا فينيديكتوفا”، المدعية العامة في أوكرانيا، إن النقل القسري شمل أكثر من 2389 طفلًا.

"ماريوبول" الأوكرانية

"ماريوبول" الأوكرانية

"ماريوبول" الأوكرانية

فرار الآلاف من “ماريوبول” الأوكرانية المحاصرة

مسلسل كارتوني تنبأ بالحرب الأوكرانية.. صدفة أم تزييف؟

فبركة الفيديوهات والصور تسيطر على الحرب الأوكرانية.. كيف تكشفها؟