اقتصاد منوعات

تفكير الأغنياء.. ما الذي يفعله المليارديرات لتكوين الثروة؟

تسيطر فئة قليلة من سكان العالم على الجزء الأكبر من الثروة، ويمتلك أثرى الأشخاص ما لا يملكه ملايين السكان مجتمعين. فما الذي يفعله الأغنياء ليكوّنوا كل هذه الثروات، ويصعب على السواد الأعظم من الناس تطبيقه؟ هنا تجدون الإجابة، وفقًا لموقع businessinsider.

الإيمان بقانون الدخل

يعتقد الأغنياء أنهم سيحصلون على أجر يتناسب بشكل مباشر مع القيمة التي يقدمونها للسوق، بمعنى أنك إذا كنت جزءًا من تكوين منتج يحتاجه كل شخص في العالم تقريبًا، فيجب على كل مستفيد أن يدفع لك مقابل ذلك.

يعتقد الفقراء أنه يجب أن نتقاضى جميعًا نفس المبلغ، بغض النظر عن إنتاج كل فرد، لكن بهذه العقلية، من المحتمل أن يتوقف الابتكار، وسيتحول الجميع إلى فقراء، ويظلون كذلك.

[two-column]

يعرف الأغنياء أنهم إذا استمروا في مصاحبة الأشخاص الذين يشكون من الطقس، ويتحدثون عن الحكومة وحالة الاقتصاد بسلبية، فمن المحتمل أن يبدأ الأغنياء في فعل الأمر نفسه

[/two-column]

التركيز على الفرص وليس العقبات

ذات مرة كان هناك بائع أحذية يحاول البيع في بلدة بعيدة، وكانت المشكلة الوحيدة هي أنه لم يكن هناك أحد يرتدي أحذية في هذه البلدة، وسرعان ما استسلم البائع وقرر مغادرتها.

في طريقه للخروج، التقى ببائع أحذية آخر فقال له “لا تهتم بدخول هذه المدينة، هؤلاء الناس لا يرتدون أحذية”، فاتسعت أعين البائع الثاني، وقال: “لا أحد لديه حذاء؟ إذن يمكنني بيع زوج لكل شخص في المدينة! كم نحن محظوظون لوقوعنا على سوق غير مستغلة”.

إنها مسألة منظور، غالبًا ما يرى الفقراء العقبات ويستسلمون بسرعة، بينما يرى الأغنياء الفرص ويدخلون إلى ساحات لا يحلم بها الكثيرون.

الأثرياء يرتبطون بأشخاص إيجابيين وناجحين

يعرف الأغنياء أنهم إذا استمروا في مصاحبة الأشخاص الذين يشكون من الطقس، ويتحدثون عن الحكومة وحالة الاقتصاد بسلبية، فمن المحتمل أن يبدأ الأغنياء في فعل الشيء نفسه.

أما إذا صاحبوا الذين يتحدثون باستمرار عن النجاح والفرص والأمور الإيجابية في الحياة، فمن المحتمل أنهم سيرون العالم من منظور مختلف تمامًا.

يركز الأثرياء على صافي الثروة وليس الدخل من العمل

غالبًا ما ينظر الفقراء إلى الأجر بالساعة، في حين أن الأثرياء يعرفون أن الدخل في الساعة ليس بأهمية صافي الثروة، ويدركون أن المرء يمكنه أن يكسب الكثير من المال في الساعة، ولكن إذا لم يتعلم الادخار، فسيظل مفلسًا.

يعرف الغني أيضًا أن الثروة الصافية الكبيرة ستخلق الكثير من الفرص، وستحقق المزيد من الثروة في المستقبل.

الأغنياء يتعلمون باستمرار

يعتقد العديد من الأطفال اليوم أنهم سيكونون قادرين على العمل بجد بما يكفي للحصول على شهاداتهم، وبعد ذلك لن يضطروا إلى قراءة كتاب آخر لبقية حياتهم، وقد يحولون هذا الحلم إلى حقيقة، لكن من المحتمل أن يظلوا فقراء إلى الأبد.

الأثرياء يتضورون جوعًا للمعرفة، لأنهم يعلمون أنهم كلما تعلموا، زادت احتمالية نجاحهم. ويقرأ المليونير العادي كتابًا واحدًا في الشهر؛ لأنهم يريدون تطوير أنفسهم ليصبحوا الشخص الذي يريدونه.

 

اقرأ أيضاً

“خليفة ستيف جوبز”.. إليزابيث هولمز التي احتالت على المليارديرات

من هم المليارديرات الجدد في 2021؟

المليارديرات الأكثر ربحًا في 2021