رياضة

أهمها ميسي ورونالدو.. حصاد الصفقات الرياضية في 2021

شهدت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021 الكثير من المفاجآت على صعيد اللاعبين الكبار؛ إذ عززت بعض الفرق مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد صفوفها بأكبر اللاعبين في العالم ميسي ورونالدو.

إلى جانب ميسي ورونالدو، كانت هناك صفقات كبرى أبرمتها الأندية خلال عام 2021، ونتناول في هذا الموضوع أهم هذه الصفقات.

ميسي في باريس

وقع ليونيل ميسي صفقة لمدة عامين – مع خيار التمديد لعام ثالث – بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد الضرائب.

جاء قرار ميسي المفاجئ بعد أن كان من المقرر أن يوقع عقدًا جديدًا مدته خمس سنوات في برشلونة، لكن الأزمات المالية للنادي حرمته من التجديد، فقرر خوض مغامرة جديدة مع الفريق الباريسي الذي “يطابق طموحاته الكروية” بحسب تصريحات النجم الأرجنتيني.

رونالدو يعود إلى الديار

المحارب البرتغالي قرر العودة إلى الديار بعد رحلة أوروبية استغرقت 12 عامًا، واصل خلالها صناعة المجد الذي بدأه من إنجلترا.

كريستيانو وقع عقدًا مع مانشستر يونايتد بعد قراره مغادرة يوفنتوس الإيطالي الذي خاض معه 3 مواسم.

يحصل رونالدو بموجب هذه الصفقة على 12.86 مليون جنيه إسترليني، وقد اختار بيته القديم بعد محادثات مع غريمه في المدينة مانشستر سيتي الذي سحب اهتمامه بالتعاقد مع النجم البرتغالي.

[two-column]

أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى باريس سان جيرمان. هذا تغيير كبير في حياتي، تحد جديد وهو يوم لن أنساه أبدًا. أنا فخور جدًا بأن أكون جزءًا من هذا المشروع الطموح

[/two-column]

راموس يودع الريال

أكمل باريس سان جيرمان صفقة التعاقد مع سيرخيو راموس لمدة عامين بعد رحيله عن ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية، ويصل اللاعب الدولي الإسباني إلى بارك دي برانس بموجب عقد حتى عام 2023 بعد انتهاء 16 عامًا من خدمة قلعة سانتياغو برنابيو.

النجم الإسباني قال في بيان رسمي: “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى باريس سان جيرمان. هذا تغيير كبير في حياتي، تحد جديد وهو يوم لن أنساه أبدًا. أنا فخور جدًا بأن أكون جزءًا من هذا المشروع الطموح، لأن أكون جزءًا من هذا الفريق مع العديد من اللاعبين الرائعين. باريس سان جيرمان هو ناد أثبت نفسه بالفعل على أعلى مستوى. أريد أن أستمر في النمو والتحسن في باريس ومساعدة الفريق على الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب.”

لوكاكو يعود إلى عرين الأسود

عاد روميلو لوكاكو إلى تشيلسي بعد 10 سنوات من انضمامه إلى النادي، في صفقة تجاوزت 97.5 مليون جنيه إسترليني.

انتقل لوكاكو في البداية إلى ستامفورد بريدج عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، من نادي أندرلخت البلجيكي في عام 2011، في صفقة مدتها خمس سنوات.

وقال لوكاكو بعد الصفقة: “أنا سعيد ومبارك بالعودة إلى هذا النادي الرائع. لقد كانت رحلة طويلة بالنسبة لي: لقد جئت إلى هنا كطفل كان لديه الكثير ليتعلمه، والآن أعود مع الكثير من الخبرة وأكثر نضجًا”.

 

أغلى 5 صفقات في تاريخ كرة القدم

أغلى صفقات اللاعبين العرب في التاريخ

أسوأ التعاقدات في تاريخ كرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *