تقنية

الدول التي قضى سكانها أطول وقت على وسائل التواصل الاجتماعي في 2021

وسائل التواصل الاجتماعي

قضى مستخدمو الإنترنت على مستوى العالم، متوسط ساعتين و27 دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا خلال عام 2021، بحسب استطلاع Global Web Index، الذي سلط الضوء على الدول التي يقضي سكانها وقتًا أطول في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أظهر الاستطلاع أن الدول ذات الاقتصادات الناشئة قضى سكانها معظم الوقت على الشبكات الاجتماعية، ويمكن أن يكون الدافع وراء ذلك هو أن هذه الأسواق تضم سكانًا أصغر سنًا، تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا.

جاءت نيجيريا في مقدمة الدول التي قضى سكانها معظم الوقت على الشبكات الاجتماعية، حيث بلغ متوسط ما قضاه السكان أربع ساعات في اليوم، ويقضي الفلبينيون عادةً نفس القدر من الوقت يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يقضي الهنود والصينيون حوالي 2.5 ساعة و2 ساعة على التوالي في اليوم.

في اليابان، يقضي الناس ثلاثة أرباع الساعة فقط في البقاء على اتصال على الشبكات الاجتماعية، وتسجل ألمانيا أرقامًا أعلى قليلاً، حيث يقضي المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي مدة ساعة وعشرين دقيقة كل يوم، بينما تقضي كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة ما يقرب من ساعتين يوميًا في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

متوسط وقت الجلسات

نيجيريا: 4:07 ساعات.

الفلبين: 4:06 ساعات.

الهند: 2:36 ساعة.

الولايات المتحدة: 2:14 ساعة.

الصين: 1:57 ساعة.

المملكة المتحدة: 1:48 ساعة.

ألمانيا: 1:29 ساعة.

اليابان: 0:51 دقيقة.

أكبر شركات التقنية في 2022.. المبيعات والقيمة السوقية

أكبر الانفجارات النووية في التاريخ

بآلاف الورود سلة الطائف السعودية تدخل موسوعة غينيس العالمية.. كم عددها؟ (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *