أحداث جارية عالم

أهم أخبار اليوم.. صواريخ أوكرانيا تضرب سفن روسيا وبريطانيا ترسل لاجئين لرواندا

تقول أوكرانيا إن صواريخها أصابت سفينة القيادة الروسية، وبريطانيا تنقل طالبي اللجوء إلى رواندا، وأظهرت صور الأقمار الصناعية إحراق قرى على نطاق واسع في الجزء الأوسط من ميانمار.. جاك العلم يرصد لكم أهم أخبار العالم اليوم، الخميس 14 أبريل 2022.

 

حرب روسيا وأوكرانيا

تعرضت السفينة الرئيسية للأسطول الروسي في البحر الأسود لأضرار بالغة وتم إجلاء طاقمها اليوم، بعد انفجار على متنها قالت أوكرانيا إنه نجم عن ضربة صاروخية، سيكون فقدان الطراد الصاروخي ضربة لروسيا، حيث تستعد لهجوم جديد في منطقة دونباس الشرقية من المرجح أن تحدد نتيجة الصراع.

حذر أحد أقرب حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الناتو من أنه إذا انضمت السويد وفنلندا إلى التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، فسيتعين على روسيا تعزيز دفاعاتها في المنطقة، بما في ذلك من خلال نشر أسلحة نووية.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن 800 مليون دولار إضافية كمساعدة عسكرية لأوكرانيا، لتوسيع نطاق الأنظمة المقدمة لتشمل مدفعية ثقيلة قبل هجوم روسي أوسع متوقع في شرق أوكرانيا.

 

أخبار العالم

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن خطة لنقل طالبي اللجوء إلى رواندا لتتم معالجة قضاياهم.

تظهر العشرات من صور الأقمار الصناعية، إحراق قرى على نطاق واسع في الجزء الأوسط من ميانمار، ما يعتبر من بين أقوى الأدلة حتى الآن على أن الجيش يستخدم الحرق العمد على نطاق واسع لتصعيد هجومه على المقاومة في منطقة ساجينج بوسط البلاد.

تعهدت رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، بمساعدة ضحايا فيضانات الساحل الشرقي المدمرة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 306 بسبب الأمطار الغزيرة التي جرفت الطرق وعطلت الشحن في أحد أكثر موانئ إفريقيا ازدحامًا.

خلال مجزرة استمرت أربعة أيام، يقول الناجون من مذبحة مالي إنه بينما كان معظم الجنود الذين قتلوا مدنيين من مالي، كان هناك أيضًا مرتزقة بيض متورطون في عمليات القتل “يتحدثون الروسية”، وقال 4 مشاهدين إن الرجال البيض كانوا أول من نزل من المروحيات وفتحوا النار على السكان الفارين.

ألقي القبض على رجل يشتبه في قيامه بتفجير قنابل دخانية وإطلاق النار على أشخاص داخل سيارة مترو أنفاق في مدينة نيويورك، ما أدى إلى إصابة 23 شخصًا.

 

أعمال

قالت Tencent Holdings Ltd، أكبر شركة اجتماعية وألعاب في الصين، إنها ستغلق خدمة تسمح للاعبين الصينيين بالوصول إلى المنصات الخارجية للعب ألعاب أجنبية غير معتمدة، في علامة على تشديد الامتثال حيث يقوم المنظمون الصينيون بفحص الصناعة عن كثب.

قامت كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية بتشديد السياسة النقدية في وقت سابق اليوم، في أعقاب ارتفاع أسعار الفائدة في كندا ونيوزيلندا، حيث تحرك صانعو السياسة العالميون بسرعة لمنع ارتفاع التضخم من عرقلة التعافي الاقتصادي العالمي الهش.

“المتسكعة” تستعد لقلب موازين الحرب في أوكرانيا

لماذا تخسر روسيا الكثير من الدبابات في أوكرانيا؟

صواريخ توشكا الروسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *