أحداث جارية عالم

أهم أخبار اليوم.. قصف مدن رئيسية في أوكرانيا وجدل في أمريكا بسبب الإجهاض

 

قصف مدن رئيسية في أوكرانيا

نواب أمريكيون يمررون قانونًا يحظر الإجهاض والمدفعية الروسية تقصف مدنًا رئيسية في أوكرانيا.. جاك العلم يرصد لكم أبرز أحداث العالم اليوم، الأربعاء 6 أبريل 2022.

حرب روسيا وأوكرانيا

قصفت المدفعية الروسية مدنًا رئيسية في أوكرانيا، وحث رئيسها الغرب على التصرف بشكل حاسم في فرض عقوبات جديدة وأكثر صرامة ضد روسيا ردًا على عمليات قتل المدنيين التي تمت إدانتها على نطاق واسع باعتبارها جرائم حرب.

اكتسبت العقوبات الغربية على الغزو الروسي زخمًا جديدًا هذا الأسبوع عندما عُثر على قتلى مدنيين بالرصاص من مسافة قريبة في بلدة بوتشا بعد استعادتها من القوات الروسية.

حثت السلطات في منطقة لوهانسك بشرق أوكرانيا المدنيين على الإخلاء طالما أن الوضع آمن، محذرة من أن القصف الروسي قد يقطع طرق الهروب.

استدعت وزارة الخارجية المجرية سفيرها في أوكرانيا بشأن ما وصفته بالتعليقات المسيئة من كييف فيما يتعلق بموقف بودابست من الغزو الروسي، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان يخشى نفوذ روسيا وسيتعين عليه الاختيار بين موسكو و”العالم الآخر”.

قالت شركة إنتل الأمريكية لصناعة الرقائق إنها علقت العمليات التجارية في روسيا، وانضمت إلى عدد كبير من الشركات للخروج من البلاد.

أخبار العالم

أقر المشرعون في أوكلاهوما مشروع قانون من شأنه أن يجعل إجراء الإجهاض في الولاية غير قانوني إلا في حالات الطوارئ الطبية، معاقبة أولئك الذين يفعلون ذلك بغرامات تصل إلى 100 ألف دولار وسجن لمدة 10 سنوات.

قال وزير إن رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا لن يستقيل، على الرغم من الاحتجاجات على طريقة تعامله مع أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد منذ عقود، ومع قيام الأطباء باحتجاجات في الشوارع بسبب نقص الأدوية.

رفع رئيس بيرو بيدرو كاستيلو أمر حظر التجول بعد تحدي واسع النطاق في الشوارع، حيث تصاعدت الاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار الوقود والأسمدة بسبب الصراع في أوكرانيا.

بدأ العمال اليونانيون إضرابًا على مستوى البلاد لمدة يوم كامل بسبب ما وصفوه “بأزمة متفاقمة” من ارتفاع الأسعار، ما أدى إلى تعطيل النقل والعبّارات والمدارس والمستشفيات العامة.

“تويتر” تعلن إضافة الميزة التي طال انتظارها

 شوكولاتة بالمخدرات في الأسواق المصرية..ما القصة؟

ببراءة اختراع.. خدمة جديدة للحجاج والمعتمرين يوفرها المسجد الحرام (صور)