أحداث جارية السعودية

“الصقور السعودية” تستقبل السيسي في الرياض.. ما هي وكم عددها؟ (صور)

وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

قدمت طائرات الصقور السعودية استعراضًا جويًا رسمت خلاله ألوان العلم المصري فور نزول الرئيس المصري في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

هذا التقليد متبع لترحيب المملكة بالضيوف الأعزاء.. فما هي هذه الطائرات؟

 

الصقور السعودية

يُطلق هذا الاسم على السرب الـ88 ويعتبر واجهة إعلامية للقوات الجوية للتعريف بإمكاناتها وكفاءتها ومقدرة الطيار والفني السعودي على تطويع الآلة والتقنيات المتقدمة وإبراز الوجه الحضاري للقوات الجوية، وهو فريق طيران مكون من 7 طائرات بي أي إي هوك.

يقدم الفريق العروض الجوية في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في السعودية وخارجها للتعريف بكفاءة وجاهزية القوات الملكية، التي يتطلب أدائها الكثير من الجهد في التدريب والاحترافية.

شُكِّل هذا الفريق بموافقة الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، حينما كان وليًا للعهد ووزيرًا للدفاع، وكانت أولى استعراضاتها في سماء مدينة الرياض بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس السعودية.

بعد عامين من إنشاء الفريق صدرت الموافقة بنقل فريق الصقور من قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران إلى قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك.

تجاوزت مشاركات الفريق حدود المملكة وانطلقت إلى عدة دول إقليمية، كان أولها المشاركة في الاحتفال بيوم قوة الدفاع للبحرين, إلى أن وصل للعالمية من خلال مشاركته في بطولة العالم للاستعراضات الجوية التي أقيمت في مدينة العين بدولة الإمارات والذي حقق فيها الفريق نجاحًا كبيرًا بحصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية لعامين متتاليين.

يتشكل الفريق من 3 أطقم تعمل في انسجام تام تحقيقًا لمبدأ العمل كفريق واحد ويقارب عددهم 50 شخصًا، ويتمثلون في الأطقم الجوية والفنية والإدارية.

إنفوجرافيك | الرئيس السيسي في عيد ميلاده.. محطات في تاريخه

بعد منحه لولي العهد السعودي .. قائمة الحاصلين على “وسام زايد”

ماذا ستقدم مصر لأفريقيا خلال رئاستها لـ «الكوميسا»؟