أحداث جارية منوعات

بعد منحه لولي العهد السعودي .. قائمة الحاصلين على “وسام زايد”

وسام زايد

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في المملكة العربية السعودية، وسام “زايد”، وذلك تقديرًا لدوره البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وهو أعلى وسام تمنحه الإمارات لملوك ورؤساء الدول كنوع من التكريم للجهود التي يبذلونها في دعم العلاقات مع الإمارات أو لتقدير جهودهم في دعم وإرساء السلام.

“وسام زايد” وسام رفيع المستوى، يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة ملهمة للعالم، وهو الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومنحه لولي العهد السعودي يأتي للتأكيد على المكانة التي تحتلها المملكة لدى الإمارات، حيث تجمعهما علاقة من نوع خاص.

[two-column]

في 3 ديسمبر 2016 ، منح الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك سلمان بن عبدالعزيز “وسام زايد”، تقديرا لدوره المحوري في تعزيز العلاقات الخليجية.

[/two-column]

وجاء هذا التكريم على هامش زيارة، الأمير محمد بن سلمان للإمارات، ضمن جولة خليجية بدأها  بزيارة سلطنة عمان.

قائمة الشرف

وبهذا التكريم ينضم ولي العهد السعودي، لقائمة الزعماء الذين سبق وحصلوا على هذا الوسام الرفيع وهم:

الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي

في 3 ديسمبر 2016 ، منح الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك سلمان بن عبدالعزيز “وسام زايد”، تقديرا لدوره المحوري في تعزيز العلاقات الخليجية.

عبد الفتاح السيسي رئيس مصر

في عام 2019، منحت دولة الإمارات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، “وسام زايد”، تقديرًا لدوره في تعزيز العلاقات العربية المشتركة.

ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند

في نفس العام 2019 الذي منحت فيه الإمارات الوسام للرئيس المصري، قدمته أيضًا لرئيس وزراء الهند، “ناريندار مودي”، تقديرًا لدوره في تعزيز العلاقات مع الإمارات.

شي جين بينغ  رئيس الصين

كرمته الإمارات في يوليو 2018، ومنحته “وسام زايد”، تقديرًا لجهوده في تطوير العلاقات، بين الشعبين الصيني و الإماراتي على مختلف الأصعدة.

أسياس أفورقي رئيس إريتريا – أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا

في 24 يوليو 2018 ، منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أسياس أفورقي رئيس إريتريا ، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد “وسام زايد”، تكريما لجهودهما في إنهاء الصراع والخلافات بين بلديهما، وتقديرًا وتثمينًا لدورهما في حل النزاع الثنائي.

الملك محمد السادس عاهل المغرب

في مايو 2015 ، منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسام زايد للعاهل المغربي الملك محمد السادس، للتعبير عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

الشيخ تميم بن حمد أمير قطر

في أكتوبر 2013، منحت الإمارات، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر “وسام زايد”، للتعبير عن العلاقات الأخوية العميقة بين البلدين الشقيقين.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

في مارس 2006، قلد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، “وسام زايد”، تقديرًا لدوره في دعم مجلس التعاون الخليجي، ومجهوداته في خدمة القضايا العربية والإسلامية على مختلف الأصعدة.

أقرأ أيضاَ

ولي العهد السعودي يُطلق منصة تعاون لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون

الشرق الأوسط الأخضر.. ماذا تعرف عن مبادرة ولي العهد السعودي لمواجهة التحديات البيئية؟