منوعات

إشارات مرور أرضية في كوريا لحماية “زومبي الهواتف الذكية”

قال مكتب حكومة العاصمة الكورية الجنوبية سيول، إنه تم تثبيت عدد من إشارات المرور الأرضية في جميع أنحاء سيول؛ كوسيلة لتعزيز سلامة المشاة الملتصقين بهواتفهم الذكية طوال الوقت.

إشارات مرور أرضية

تم تشغيل ما يقرب من 1200 من أنظمة إشارات المرور الأرضية في جميع أنحاء المدينة البالغ عددها 25 منطقة حتى يوم الثلاثاء، وفي الحي الجنوبي في جانجنام، الذي كان يشغل 138 منها، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب.

كما استحدثت السلطات تركيب إشارات المرور التكميلية LED على الأرض عند ممرات المشاة، وهي مصممة لتوجيه المشاة الذين تشتت الهواتف انتباههم، ويُطلق عليهم “زومبي الهواتف الذكية”.

تحاول مكاتب حكومة سيول توسيع أنظمة إشارات المرور الأرضية هذه للتعامل مع المخاطر المتزايدة للسلامة المرورية التي تواجه زومبي الهواتف الذكية.

[two-column]

تُمكِّن إشارات المرور LED الأرضية المشاة من الشعور بالتغير في إشارات المرور دون النظر إليها، مما يقلل من أخطار حوادث المرور لمن يستخدمون الهواتف الذكية أثناء المشي

[/two-column]

أهمية النظام المروري

قال مسؤولون إن البعض اشتكى من الضجيج الليلي للإشارات، لكن النظام لقي استحسانًا في جميع أنحاء المدينة، لا سيما في المناطق التي تتواجد بها المدراس.

وأوضح مسؤول في منطقة جانجنام: “تم ابتكار هذا النظام في الأصل كنظام إشارة مرور تكميلي لزومبي الهواتف الذكية، لكنها أثبتت أنها مفيدة في حماية الأطفال وإبعادهم عن الطريق”.

قال مكتب منطقة جانجنام، إنه قرر تثبيت إشارات مرور LED داخلية في 101 منطقة حماية للأطفال على مدى السنوات الخمس المقبلة، بدءًا من تلك الموجودة في ممرات المشاة في 32 مدرسة ابتدائية داخل المنطقة.

تُمكِّن إشارات المرور LED الأرضية المشاة من الشعور بالتغير في إشارات المرور دون النظر إليها، مما يقلل من أخطار حوادث المرور لمن يستخدمون الهواتف الذكية أثناء المشي.

إشارات مرور صوتية

يخطط مكتب المنطقة أيضًا لتثبيت خمسة “أنظمة دليل صوتي لإشارات المشاة” التي تصدر أصوات إنذار عندما يعبر المشاة خط الاستعداد، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

يعتزم المسؤولون أيضًا تثبيت ثلاثة “أنظمة إنذار للسرعة تعمل بالطاقة الشمسية” تشير إلى السرعة الحالية للمركبات بتنسيق LED سنويًا على مدار السنوات الخمس المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، سيستبدل مكتب المنطقة 465 لافتة أمان مرورية في مناطق الحماية بأخرى LED يمكن رؤيتها بسهولة حتى في الليل.

متى وأين نُشأت أول إشارة مرور ضوئية؟

مدن عالمية خالية من السيارات.. كيف يتنقل سكانها؟

تحذير.. هذا ما تفعله الأطعمة غير الصحية بأدمغة المراهقين

المصادر :

koreabizwire / tribuneindia /