منوعات

“كنتاكي” توفر دجاجًا نباتيًا

 

ستضيف مطاعم كنتاكي في جميع أنحاء الولايات المتحدة دجاج “بيوند ميت” النباتي إلى قوائم الطعام، اعتبارًا من الإثنين المقبل ولفترة محدودة.

تجارب استمرت سنوات

يأتي هذا القرار بعد سنوات من الاختبارات أجرتها سلسلتي Yum Brands وBeyond Meat لإنشاء بديل للحوم يحاكي طعم وملمس الدجاج.

اختبرت الشركتان لأول مرة دجاجًا نباتيًا في أحد مطاعم أتلانتا في أغسطس 2019 – وباعوا إمداداتهم المحدودة في أقل من خمس ساعات.

اختبرت كنتاكي التجربة في ناشفيل، شارلوت، كارولاينا الشمالية، وجنوب كاليفورنيا قبل عامين.

تزايد أعداد النباتيين

تعتمد سلسلة الدجاج المقلي الشهيرة على اتخاذ العملاء خيارات صحية لتلبية احتياجاتهم.

يتبنى المزيد من الأمريكيين ما يسمى بالنظام الغذائي المرن الذي يقلل فيه المستهلكون من الحوم لأسباب صحية وبيئية؛ ما أدى إلى زيادة شعبية البدائل النباتية.

قال إيثان براون، الرئيس التنفيذي لشركة Beyond Meat، “من منظور التوريد، نشعر بالرضا حقًا حيال ذلك، وهو شيء لدينا خبرة به في التجارب الأولية”.

منذ ما يقرب من عام، أعلنت Beyond Meat عن شراكة رسمية مع Yum لصنع بدائل نباتية حصرية لبيتزا هت وتاكو بيل وكنتاكي، وتستهدف العملاء الذين يحاولون تناول كميات أقل من اللحوم في عام 2022.

[two-column]

كنتاكي لن تستهدف النباتيين مباشرة من خلال تسويقها لأن بيوند فرايد تشيكن مصنوعة باستخدام نفس المعدات مثل دجاج كنتاكي التقليدي المقلي

[/two-column]

عودة قوية بعد الوباء

تتطلع شركة Beyond Meat لإعادة مبيعاتها إلى المسار الصحيح، ففي الأشهر الـ 12 الماضية، فقدت الأسهم نصف قيمتها، مما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة إلى 3.9 مليار دولار.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسهم Yum بنسبة 30٪ في العام الماضي، لتصل قيمتها السوقية إلى 40.3 مليار دولار.

ساعد الطلب القوي على دجاج كنتاكي في رفع الأسعار، وقفزت مبيعات المتاجر نفسها في الولايات المتحدة بنسبة 13٪ على أساس عامين خلال الربع الثالث.

الترويج للشراكة

توفر الشراكة فرصة لمبيعات مطاعم “Beyond”، وتأمل الشركة في جذب المزيد من العملاء إلى منتجات متاجر البقالة الخاصة بها، والتي بيعت بسرعة في وقت مبكر من الوباء، لكنها شهدت بعد ذلك انخفاضًا في الفصول اللاحقة.

للترويج للحوم النباتية الجديدة، ستشارك نجمة YouTube ليزا كوشي في الحملة الإعلانية للدجاج النباتي، في أحدث شراكة بين سلاسل الوجبات السريعة وأصحاب النفوذ.

ومع ذلك، فإن كنتاكي لن تستهدف النباتيين مباشرة من خلال تسويقها لأن بيوند فرايد تشيكن مصنوعة باستخدام نفس المعدات مثل دجاج كنتاكي التقليدي المقلي.

اقرأ أيضاً

أغرب وجبات من سلاسل مطاعم أمريكية في بلدان أخرى

أكبر سلاسل الوجبات السريعة في العالم