اقتصاد

أكبر سلاسل الوجبات السريعة في العالم

أصبحت سلاسل الوجبات السريعة الآن أكثر شهرة من أي وقت مضى بين الناس من جميع الأعمار. يمكن أن يُعزى هذا الولع إلى حقيقة أن جميع مطاعم الوجبات السريعة تقريبًا اليوم تنسجم مع متطلبات الجمهور.

هذا هو السبب في أن صناعة الوجبات السريعة تولد 570 مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن يصل السوق إلى الرقم الهائل البالغ 931 مليار دولار بحلول عام 2027.

وسط أزمة COVID-19، تبتعد صناعة المطاعم عن مرافق تناول الطعام وتقبلها فكرة القيادة السريعة والوجبات السريعة. بسبب عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا، أدت الخسارة في الأعمال إلى إغلاق ما يقرب من 17٪ من المطاعم وانخفاض 36.6٪ على أساس سنوي في المطاعم في الولايات المتحدة، وقد أدى ذلك إلى قيام العديد من المطاعم بتحويل مرافق تناول الطعام الخاصة بهم إلى المطابخ السريعة، والوجبات السريعة، والشاحنات الصغيرة، وحتى المطابخ السحابية.

[two-column]

من المتوقع أن تصل إيرادات صناعة الوجبات السريعة إلى 913.7 مليار دولار بحلول 2027

[/two-column]

على سبيل المثال، تتمتع متاجر Dunkin ‘Donuts التي يتم توصيلها بالسيارة من الخارج بحجم مبيعات أعلى بنسبة 23٪ مقارنةً بالمطاعم التقليدية. تُظهر البيانات أيضًا أنه من المتوقع أن تحقق أعمال توصيل الطعام عبر الإنترنت إيرادات بقيمة 151،526 مليون دولار في عام 2021. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تنمو المبيعات من خلال التسليم من 15٪ إلى 23٪ في عام 2025.

أكبر سلاسل الوجبات السريعة

صب واي: 41.6 ألف فرع

ستاربكس: 32.9 ألف فرع

دجاج كنتاكي: 24 ألف فرع

بيتزا هت: 18 ألف فرع