عالم

معالم سياحية لا يمكنك زيارتها في عام 2022

أكثر الفنادق كلاسيكية

من المقرر أن يُغلق عدد من المعالم السياحية اللافتة حول العالم، أمام السائحين في 2022، بسبب أعمال الإصلاح والتجديد، إذ عدد من المواقع المميزة للبناء أو الترقيات التي ستجعلها أفضل عند إعادة فتحها.

في السطور التالية، جمعنا لكم أبرز المعالم التي لا يمكن زيارتها في ذلك العام:

منصة مراقبة فيلادلفيا (أمريكا):

أُغلقت المنصة التي تقع على ارتفاع 883 قدماً -269 متراً-  وتقع في وسط مدينة فيلادلفيا، وهي أكبر مدن ولاية بينسلفانيا، وخامس أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية.

ترام هونج كونج الجبلي (هونج كونج):

يُعد أقدم قطار جبلي مائل في آسيا، ومن المقرر إغلاقه في عام 2022، على أن يُعاد افتتاحه لاحقاً.

جدير بالذكر أن أول خدمة مواصلاتٍ ظهرت في هونج كونج هي المحفات (قمرة صغيرة تُحمَل بالأيدي لنقل أحدهم)، فيما ظهرت أول وسيلة نقل عام حديثة في المدينة عام 1888، وهي “ترام القمَّة”، الذي ينقل الناس من منطقة سنترال إلى قمَة فكتوريا إحدى أشهر قمم هونج كونج.

طريق ستالهايمسكليفا (النرويج):

يُعد واحداً من أكثر الطرق انحداراً في شمال أوروبا، ويحتوي على 13 منعطفاً حاداً. وقد تم إغلاقه حالياً بسبب أعمال الإصلاح.

سلالم هايكو (أمريكا):

يُطلق سكان هاواي على سلالم هايكو اسم “الطريق إلى السماء”، وذلك لارتفاعها الشديد، خاصة وأنها تقع في منطقة منحدرة بين سلسلة جبال “كولاو”.

ويتضمن جسر سلالم هايكو 3922 درجة سلم ممتدة على مسافة طويلة ترتفع في بعض الحالات لتصل إلى 2480 قدم، لذلك فإنها مصنفة ضمن المناطق الخطِرة التي يحظر السير فوقها بدون مرافقين، علماً بأنه تم إغلاق الجسر أمام السياح لسنوات.

[two-column]

متحف سميثسونيان للطيران والفضاء في الولايات المتحدة سيكون مغلقاً أمام الزوار في 2022، بسبب أعمال تجديده وتوسيع صالات العرض لتضم المزيد من المعروضات

[/two-column]

متحف سميثسونيان للطيران والفضاء (أمريكا):

يضم أكبر عدد من الطائرات والمركبات الفضائية في العالم، ويُعد مركزاً حيوياً للبحث في تاريخ وعلوم وتقنيات الطيران والطيران الفضائي، بالإضافة إلى علوم الكواكب والجيولوجيا والجيوفيزياء.

وقد تم إغلاقه لتوسيع صالات العرض، على أن يُعاد افتتاحه مع المزيد من المعروضات.

فندق روزفلت (أمريكا):

يُعد أحد أكثر الفنادق كلاسيكية في مانهاتن، أغلق أبوابه أمام الزوار بسبب وباء كورونا، ومع ذلك لا يزال من الممكن أن يقرر شخص ما شراء العقار وتجديده.

السياحة العالمية تكشف الخسائر المتوقعة للقطاع في 2021

أفضل المدن للسياحة في 2022

“الألكسو” تختار الدرعية عاصمة للثقافة العربية لعام 2030

المصادر :

العين الإخبارية / 21 ديسمبر 2021