السعودية رياضة

تتضمن 27 منعطفاً.. جدة تبهر العالم بأطول حلبة شوارع

فورمولا في جدة

تستضيف مدينة جدة سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2021، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، وذلك في حلبة كورنيش جدة التي تعد أسرع وأطول حبلة شوارع في العالم، دُشنت بالتعاون مع شركة “فورمولا“، والاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

منافسات شرسة

وتتجه أنظار العالم إلى الحلبة الجديدة قبيل البدء في الجولة قبل الأخيرة، التي تُوصَف بأنها أصعب مواسم الفورمولا 1، حيث تشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم لسبع مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.

حلبة استثنائية

 

وتقع الحلبة في منطقة كورنيش جدة المطلة على ساحل البحر الأحمر، وتبعد حوالي 12 كم شمالاً عن وسط مدينة جدة، ويُتوقع أن تصبح واحدة من أكثر الأماكن الاستثنائية لسباق الفورمولا 1، نظراً لامتدادها على مسافة 6.175 كم، وتتضمن 27 منعطفاً، ما يجعلها أطول وأسرع حلبة شوارع في بطولة العالم لسباقات فورمولا – 1. ويبلغ متوسط السرعة المتوقع أكثر من 250 كم في الساعة باللفة الواحدة، ما يجعلها تمثل إضافة فريدة ومميزة إلى أقوى سلسلة سباقات في العالم.

وقت قياسي

ووصف خبراء تصميم حلبات الفورمولا، حلبة كورنيش جدة لسيارات فورمولا – 1، بأنها الأضخم في تاريخ المملكة.
وتعد ثاني أطول حلبة في بين الحلبات التي تستضيف سباقات الفورمولا – 1 بعد حلبة فرانكورشان في بلجيكا، حيث تضم 27 منعطفًا، كما أنها أنشِئت خلال وقت قياسي لم يتجاوز العام.

[two-column]

تضم الحلبة مبنى بطول 280 متراً، يتألف من 4 طوابق قيد الإنشاء، بمواصفات عالمية

[/two-column]

مواصفات عالمية

كما تضم الحلبة مبنى بطول 280 متراً، يتألف من 4 طوابق قيد الإنشاء، بمواصفات عالمية راقية وفريدة من نوعها، حيث ينفرد المبنى بإطلالة مميزة على السباقات الحماسية وعلى الواجهة البحرية لمدينة جدة في آن واحد.
ومن بين العلامات البارزة في حلبة كورنيش جدة، المنعطف الثالث عشر المائل بزاوية 12 درجة، والمنطقة السريعة في الحلبة بعد الخروج من المنعطف الثالث والعشرين، ويُتوقع أن تصل فيه سرعة السيارات إلى 322 كم في الساعة، وصولاً إلى المنعطف الأخير رقم 27.

 

اقرأ أيضًا

تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات

إعادة إحياء جدة التاريخية.. نمو وتطور بخطط ورؤية حضارية

افتتاح أول محطة سفن كروز في ميناء جدة الإسلامي