السعودية رياضة

تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات

السعودي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، جدول دوري المناطق لكرة القدم للسيدات، المقرر انطلاقه في 22 من نوفمبر الجاري بمشاركة 14 فريقاً.

وكان الاتحاد قد أعلن، السبت، عن انطلاق النسخة الأولى من دوري كرة القدم النسائية، (دوري المناطق لكرة القدم سيدات 2021) لأول مرة تحت إشرافه.

تفاصيل أول نسخة من الدوري السعودي للسيدات

ووفق ما أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن الدوري سيقام على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى، على أن تُقام مبارياته في 3 مدن هي: الرياض، وجدة، والدمام، بوجود 6 فرق من كل منطقة، باستثناء الدمام بأربعة فرق فقط.

وستُلعب المباريات بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة، وصاحبا المركزين الأول والثاني في الدمام، إلى بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، في مدينة جدة، باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى للمنطقة الوسطى بمواجهة اتحاد الرياض مع السهام الزرقاء، تليها مباراة الهمة مع اليمامة، وذلك على ملعب جامعة الأميرة نورة بالرياض.

فيما ستجمع منافسات الجولة الأولى للمنطقة الشرقية بين اتحاد النسور والمملكة النسائي والواحة والشعلة الشرقية وستقام المباريات على ملعب نادي النهضة.

أما مباريات المنطقة الغربية فستنطلق في الـ28 من نوفمبر الجاري بلقاء اتحاد القوة مع العاصفة، تليها مواجهة نسور جدة مع مراس وتختم مباريات الجولة بمباراة الكرة المشتعلة مع الليث الأبيض، علماً بأن جميع المباريات ستقام على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

[two-column]

سيقام الدوري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى، على أن تُقام مبارياته في 3 مدن هي: الرياض، وجدة، والدمام، بوجود 6 فرق من كل منطقة، باستثناء الدمام بأربعة فرق فقط

[/two-column]

لحظة تاريخية

وعبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد رئيس مجلس الإدارة ياسر المسحل: “اليوم نعيش هذه اللحظة التي تحققت بفضل من الله، ثم الدعم اللا محدود من قيادتنا الرشيدة لجميع القطاعات، وتحديداً كرة القدم”.

وأوضح المسحل أنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري، مؤكداً حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها، لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية.

فيما قالت مديرة إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد، لمياء بهيان: “لا يمكن وصف هذه اللحظة التي نعيشها اليوم، من خلال تحول حلم الدوري السعودي للسيدات إلى واقع، فنحن نحظى بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة، وعلى ضوء هذا الدعم، نسير اليوم بخطى ثابتة وفق استراتيجية طموحة، نتشارك فيها جميعا الشعف والطموح والهمة، للارتقاء بكرة القدم النسائية والوصول بها لأعلى المستويات”.

اقرأ أيضَا

أغلى الفرق في الدوري السعودي

أعلى الأندية السعودية في القيمة السوقية

الأقوى هجوماً في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين