أحداث جارية صحة

رصد أول حالة إصابة بـ”جدري القرود” في دولة عربية

أول حالة لجدري القرود

رصد أول حالة إصابة بـ"جدري القرود" في دولة عربية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، مُمثلة في وزارة الصحة، عن رصد أول حالة لجدري القرود، لتصبح أول دولة عربية تكتشف إصابة بالعدوى الفيروسية التي أشاعت الذعر العالمي مؤخرًا.

في بيانها، قالت الوزارة إن الحالة تعود إلى سيدة زائرة للدولة تبلغ من العمر 29 سنة، قادمة من غرب أفريقيا، وتتولى الجهات الصحية في الدولة توفير العناية اللازمة للمُصابة، حسب التصريح الرسمي لوكالة الأنباء الإماراتية.

من جهتها، طمأنت وزارة الصحة الإماراتية الجماهير باهتمامها البالغ بالمرض الجديد، واستمرار إجراءات التقصي وفحص المخالطين ومتابعة حالاتهم، مؤكدة أنها تتبع آلية رصد وبائي تواكب أعلى الممارسات الطبية، لضمان الكفاءة المستدامة ووقاية المجتمع من الأمراض السارية وسرعة اكتشاف الحالات، ما يحد من الانتشار المحلي للأمراض والفيروسات، بما فيها جدري القرود والأمراض الشبيهة، وذلك بتنسيق التعاون بين الوزارة والجهات الصحية.

وفي سبيل محاربة عدوى الأخبار الكاذبة، دعت الوزارة إلى تلقي المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم تداول الشائعات والتفاصيل الطبية المغلوطة، مع ضرورة متابعة المستجدات والإرشادات الصادرة من جهات صحية موثوقة.

منظمة الصحة العالمية تبعث برسالة طمأنينة بشأن جدري القرود

جدري القرود في الدول العربية.. كيف استعدت لمواجهة المرض؟

الأولى في العالم.. دولة تفرض حظراً إلزامياً على مصابي جدري القرود