السعودية رياضة

رحلة السعودية “ندى عابد” مع لعبة المبارزة.. كيف تفوقت فيها؟

ندى حازم عابد

ندى حازم عابد.. لاعبة سعودية أحبت المبارزة منذ صغرها، ورثت عشق اللعبة عن أبيها الدكتور حازم عابد، أحد أبطال المملكة في هذه الرياضة، فقررت السير على خطاه.

بدأت ممارسة اللعبة في برنامج النخبة عام 2016، وكانت أول من مثل المملكة في المبارزة، خلال مشاركة المنتخب السعودي للبنات في بطولة آسيا للناشئين والشباب المقامة في البحرين.. ومن هنا كانت بدايتها التي أوصلتها لحصد العديد من الجوائز المحلية والدولية.

تقول ندى في تصريحات للعربية، إن اللعبة تتطلب مهارات معينة ولياقة عالية وسرعة بديهة لأداء الحركات المثالية وبالسرعة المطلوبة، ومنها يكتسب لاعبها التركيز والصبر والمثابرة.

أضافت ندى أن تنظيم الوقت بين التدريب والدراسة، من أهم عوامل النجاح في اللعبة، مشيرة إلى أهمية العامل النفسي والدعم الذي يحصل عليه الرياضي من الأسرة والأصدقاء، مؤكدة أن وزارة الرياضة وفرت دعمًا فارقًا بتوفير المدربين للاستمرار في التدريبات وتكثيف المشاركة في المعسكرات والبطولات.

وتابعت: “إن دعم وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد السعودي للمبارزة كبير جدًا وذلك بتوفير العديد من المعسكرات والمشاركات والتي تجعل مشاركاتنا مثمرة وتقود إلى نتائج طيبة”، وهذا ما جعلها حريصة على المشاركة وأن تتميز وتحصل على نتائج تليق بهذا الوطن الغالي والرياضة السعودية.

أهم إنجازاتها

استعرضت ندى أهم منجزاتها في عالم المبارزة مبينة أنها حققت بطولة المملكة والمركز الأول، على الصعيد الداخلي وأما على الصعيد الدولي فهي من أوائل المبارزات السعوديات والمشاركات في بطولة آسيا للمبارزة للناشئين والشباب عام 2016.

وحققت أول ميدالية للمبارزة السعودية وذلك في البطولة الدولية في الأردن عام 2017، وأول ميدالية آسيوية للمبارزة السعودية وكانت في عام 2019 في بطولة الجولة الآسيوية التي أقيمت بالرياض.

‏كما حققت المركز الثاني والميدالية الفضية مع الفريق السعودي في بطولة الأندية العربية للمرأة في الشارقة عام 2019، بالإضافة إلى العديد من الميداليات على مستوى الخليج ومستوى الدول العربية.

من هي اللاعبة السعودية التي ظهرت بجوار ميسي في جدة؟

السعودية في الألعاب الخليجية.. 12 ميدالية حصاد اليوم الثاني

السعودية في الألعاب الخليجية.. 7 ميداليات حصاد اليوم الأول