منوعات

صور “بوتين” وجنرالاته على أوراق اللعب في أوكرانيا.. ما القصة؟

بوتين" وجنرالاته على أوراق اللعب

مازلت الحرب دائرة بين روسيا وأوكرانيا، فجانب الحرب العسكرية، تتخذ أوكرانيا بعض الخطوات الرمزية التي تسعى لتوثيق الانتهاكات الروسية في الحرب، إذ بدأت منذ أسابيع في توزيع بعض أوراق اللعب التي تحمل صور القادة الروس، وعلى رأسهم الرئيس “فلاديمير بوتين“، على الجنود الأوكرانيين.

اقتباس الفكرة

وكشفت مجلة “نيوزويك” الأميركية، عن الفكرة التي استلهمها قائد عسكري أوكراني من الجيش الأميركي، الذي سبق وطبقها خلال غزو العراق عام 2003، بطرح أوراق لعب تحمل صور رموز نظام الرئيس الراحل صدام حسين، ممن كانوا مطلوبين لدى أمريكا.

وكانت أوراق اللعب التي طرحها الجيش الأمريكي أثناء غزو العراق عام 2003، تتضمن الكثير من البيانات والمعلومات حول مسؤولي نظام صدام، مثل صورهم وأسمائهم والمناصب التي شغلوها.

ومن جانبه أعلن القائد الأعلى للجيش الأوكراني الجنرال “فاليري زالوجني”، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، طرح رزمتين من أوراق اللعب التي طورتها منظمة “إنفو نابالم” الاستخباراتية غير الربحية.

[two-column]

كانت أوراق اللعب التي طرحها الجيش الأمريكي أثناء غزو العراق عام 2003، تتضمن الكثير من البيانات والمعلومات حول مسؤولي نظام صدام، مثل صورهم وأسمائهم والمناصب التي شغلوها
[/two-column]

توثيق الجرائم

يتزامن طرح هذه الأوراق التي تحمل صور رموز النظام الروسي، بالتزامن مع اتهامات غربية لموسكو بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، في العلية العسكرية التي بدأتها في نهاية فبراير الماضي.

ونشر القائد العسكري الأوكراني صورًا لبعض الأوراق على حسابه، مؤكدًا أنها للقادة الروس قام بارتكاب جرائم حرب على حد وصفه.

ومن جانبها علقت منظمة “إنفو نابالم” الاستخباراتية غير الربحية، التي قامت بتصميم الأوراق، قائلة: هل تعرفون كل من ارتكبوا جرائم الحرب على أراضي أوكرانيا؟”، ثم أضافت: “نحن نعرف، وسنريكم من يكونون”، في إشارة منها إلى المسؤولين الروس.

يذكر أن “موسكو” قد نفت مرارًا وتكرارًا تورطها في جرائم حرب أو أي انتهاكات حقوقية بحق المدنيين في أوكرانيا، واصفة التقارير الغربية بالمضللة والكاذبة.

بعد توقعات إصابة بوتين به.. ما هو مرض باركنسون وهل يمكن علاجه؟

“بوتين” في عيد النصر: نحن نحارب النازيين الجدد

هل سيفعلها بوتين؟.. مخاوف من إعلان روسي خطير في يوم النصر

المصادر :

سكاي نيوز /