أحداث جارية سياسة عالم

زيلينسكي يحدد شرطًا رئيسيًا للموافقة على اتفاقية وقف الحرب

 لإنهاء العملية العسكرية

حدد الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي “، شرطًا رئيسيًا للموافقة على توقيع اتفاقية مع الجانب الروسي لإنهاء العملية العسكرية، وذلك بعد تعثر المفاوضات بين الجانبين لأكثر من مرة منذ اندلاع الحرب.

طرد الروس وتحرير الأرض

وشدد الرئيس الأوكراني، على أنه لن يوافق على بقاء القوات الروسية في بلاده، ولن يسمح لها بالاستمرار في احتلال أراضيه مقابل وقف العملية العسكرية.

ولفت “زيلينسكي” خلال حديثه اليوم الأربعاء أمام المشاركين في قمة مجلس الإدارة التنفيذي لصحيفة “وول ستريت جورنال”، إلى أن قواته العسكرية نجحت في صد الهجوم الروسي وهو ما وصفه بالمرحلة الأولى من الصراع، مشيرًا إلى المرحلة الثانية، هي العمل لطرد العناصر الروسية من أوكرانيا، أما المرحلة الثالثة ستتمثل في التحرك لاستعادة وحدة الأراضي كاملة.

لقاء “بوتين”

وجدد الرئيس الأوكراني رفضه التام للموافقة على اتفاقًا لوقف إطلاق النار يسمح للقوات الروسية بالبقاء في مواقعها الحالية، مؤكدًا أنه لن يقبل بصراع مجمد، ولكن دون الاسهاب في التفاصيل.

ويرى “زيلينسكي” أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، عليه أن يوافق على لقائه لبحث سبل إنهاء القتال، رافضًا انجرار أوكرانيا إلى ما وصفه بـ “مستنقع دبلوماسي” مثل اتفاق السلام لشرق أوكرانيا الذي توسطت فيه فرنسا وألمانيا عام 2015

الزيادة الأكبر منذ 22 عامًا.. الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 0.5%

منظمة التعاون الإسلامي تدعو مجلس الأمن لوقف الاستفزازات في الأقصى

موعد انتهاء محاكمة جوني ديب وآمبر هيرد