أحداث جارية السعودية

السعودية تقدم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 10 ملايين دولار

تقديم المملكة مساعدات طبية

أعلن وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، تقديم المملكة مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة (10 ملايين دولار) للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب جلسة مجلس الوزراء، التي تطرقت إلى تطورات الأوضاع في أوكرانيا، مؤكداً مساندة المملكة للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة يحقق الأمن والاستقرار.

ورأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

اطلّع المجلس في مستهل الجلسة على مجمل المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول خلال الأيام الماضية وتركزت حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا الإقليمية والدولية، ومنها اتصالات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان مع كل من رؤساء جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية كازاخستان، ورئيس روسيا الاتحادية، ورئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية.

كما تناول المجلس مستجدات الأحداث ومجرياتها في المنطقة والعالم، ولاسيما ما شهدته الأراضي الفلسطينية من استمرار تداعيات اقتحام المسجد الأقصى، داعيا المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في تحميل قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم والانتهاكات، وتبعاتها على فرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

نشاط حركة السياحة يدفع نمو رحلات “الخطوط السعودية”

مع قرب انطلاق تعداد السكان في السعودية..ما أبرز طرق العد؟

لأول مرة في العالم.. السعودية تطلق بوليصة للتأمين على الإبل