السعودية

وفقًا لمؤشر “إيدلمان”.. ثقة السعوديين في حكومتهم ضمن الأعلى عالميًا

 ثقة السعوديين في حكومتهم

 أعلنت شركة “إيدلمان” للاستشارات والعلاقات العامة عن نتائج استطلاعها لمؤشر الثقة 2022، والتي كشفت عن ثقة عالية من جانب المجتمع السعودي في المؤسسات الأربع الرئيسية في المملكة وهي: الحكومة، قطاع الأعمال، المنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام.

وتضمن التقرير آراء 36 ألف مشارك من 28 دولة أن 73% من المشاركين في الاستطلاع في المملكة يرون أنهم وعائلاتهم سينعمون بحياة أفضل خلال 5 سنوات.

الحكومة في الصدارة

كما جاءت مؤشرات الثقة في الحكومة السعودية مرتفعًا بنسبة 82%، ويعد الأعلى من بين المؤسسات الأخرى في المملكة في حين أن المعدل العالمي للثقة في الحكومات انخفض إلى 52% بحسب مجموع آراء المشاركين من الدول محل الدراسة.

أما في قطاع الأعمال فأظهرت النتائج اقتناع عدد كبير من المشاركين بأهمية الدور الذي يلعبه الرؤساء التنفيذيون في التحول والتغيير، فيما ركز 85% من السعوديين على دور الرؤساء التنفيذيين في معالجة القضايا المجتمعية ومناقشة المسائل التي تهم الشأن العام.

[two-column]

قالت “كنانة دحلان”، رئيسة مكتب إيدلمان السعودية، إن المؤشر يساهم في معرفة آراء المشاركين في 28 دولة من ضمنها السعودية تجاه القضايا المهمة، لافتة إلى أن النتائج بينت مدى حجم ثقة السعوديين في حكومتهم، بالتزامن مع النهضة التنموية التي تعيشها المملكة والتي تتواكب مع رؤية 2030

[/two-column]

الثقة في الإعلام

مؤشر إيدلمان للثقة – السعودية 2022 وجد أن ثقة السعوديين في وسائل الإعلام والصحافيين زادت مقارنة بالمتوسط العالمي، ولكن المؤشر وجد بعض القلق لدى المشاركين من الأخبار الكاذبة والزائفة بنسبة 18%، واختلف مقدار ثقة السعوديين باختلاف مصدر الدخل حيث جاءت نسبة ثقة أصحاب الدخل المحدود 47%، فيما كانت نسبة ثقة أصحاب الدخل العالي 62%، وسط توقعات بتلاشي هذه الفجوة بين الشريحتين بسبب سهولة الوصول للمعلومات الموثوقة ذات الجودة العالية.

مواكبة رؤية 2030

ومن جانبها قالت “كنانة دحلان”، رئيسة مكتب إيدلمان السعودية، إن المؤشر يساهم في معرفة آراء المشاركين في 28 دولة من ضمنها السعودية تجاه القضايا المهمة.

وأوضحت “دحلان”، أن النتائج بينت مدى حجم ثقة السعوديين في حكومتهم، بالتزامن مع النهضة التنموية التي تعيشها المملكة والتي تتواكب مع رؤية 2030.

يذكر أن بيانات مؤشر إيدلمان تعمل على تحليل مختلف الأسواق كما تسعى لمعرفة التوجهات العالمية، وتوفير رؤى مهمة حول الأركان الأساسية للتواصل.

أبرز تعديلات نظام تملك غير السعوديين للعقارات .. وضوابط خاصة لمكة والمدينة

محبوب السعوديين.. من هو بوب ساغت ممثل “Full House”؟

الإنترنت للجميع | هذه إحصائيات استخدام السعوديين للإنترنت