أحداث جارية اقتصاد السعودية

حكم قضائي ضد إيلون ماسك لاستخدامه اسم السعودية للاحتيال على العملاء!

إيلون ماسك

نجح المستثمرون الذين أفاموا دعوى قضائية ضد شركة “تسلا” في الفوز بحكم يتهم الرئيس التنفيذي إيلون ماسك “بالكذب والاحتيال” بسبب تغريدة في عام 2018، حول إخراج شركة السيارات الكهربائية من البورصة الأمريكية.

وفي وثائق المحكمة التي قدمت يوم الجمعة، زعم محامو مساهمي تسلا أن ماسك يحاول التأثير على المحلفين المحتملين في الدعوى القضائية.

ويؤكدون أن تغريدات ماسك لعام 2018 حول امتلاك المال اللازم لسحب تسلا من البورصة بسعر 420 دولارا للسهم الواحد كتبت للتلاعب بسعر السهم، مما تسبب في خسائر للمساهمين.

ومن بين التغريدات التي حاول من خلالها استغلال المساهمين، زعمه بعقد صفقة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

طلبت مجموعة من مساهمي تسلا الذين يقاضون الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، بسبب بعض تغريدات عام 2018 حول تحويل الشركة إلى شركة خاصة، من قاض فيدرالي أن يأمر ماسك بالتوقف عن التعليق على القضية.

ويقول محامو المساهمين في الشركة التي تتخذ من أوستن بولاية تكساس مقرا لها في وثائق المحكمة إن القاضي في القضية حكم بأن تغريدات ماسك حول “تأمين التمويل” لأخذ تسلا كانت كاذبة، وأن تعليقاته تنتهك أيضا تسوية قضائية عام 2018 مع منظمي الأوراق المالية الأمريكيين حيث وافق كل من ماسك وتسلا على دفع غرامات قدرها 20 مليون دولار.

والآن، يقول المحامون إن ماسك يقوم بحملة للتأثير على المحلفين المحتملين مع اقتراب القضية من المحاكمة.

وكتب المحامون: “تعليقات ماسك تخاطر بإرباك المحلفين المحتملين بالرواية الكاذبة بأنه لم يقدم عن قصد تحريفات من خلال تغريداته في 7 أغسطس 2018″، وأضافوا “إن تصريحاته الحالية حول هذه المسألة، وهي محاولة غير خفية لتبرئة نفسه في محكمة الرأي العام، لن يكون لها سوى تأثير ضار على هيئة المحلفين”.

إيلون ماسك صاحب المليارات.. كيف كوّن ثروته وما هي أبرز شركاته؟

“إيلون ماسك” يواجه دعوى قضائية بسبب أسهم “تويتر”

كم يحتاج الموظف ليصل إلى ثروة إيلون ماسك؟