أحداث جارية عالم

روسيا تعلن تطهير “ماريوبول” .. و”زيلينسكي” يحذر من تعثر المفاوضات

 تطهير "ماريوبول"

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها العسكرية نجحت في تطهير منطقة “ماريوبول”، من القوات الأوكرانية، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت لعدة أسابيع في المدينة الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا.

خسائر أوكرانيا

وأوضحت الدفاع الروسية اليوم السبت، أن القوات الروسية كبدت القوات الأوكرانية خسائر تجاوزت 23 ألف مقاتل بينهم 4000 في ماريوبول، لافتة إلى استسلام 1464 جنديًا أوكرانيًا.

في المقابل حذر الرئيس الأوكراني، “فولوديمير زيلينسكي“، من ما تفعله “موسكو”، مؤكدًا أن القضاء على عناصر الجيش الأوكراني في ماريوبول المحاصرة سينهي المفاوضات مع الجانب الروسي.

[two-column]

الرئيس الأوكراني أكد أن الاتفاق مع روسيا قد يتكون من وثيقتين، الأولى للضمانات الأمنية، والثانية للعلاقات بين كييف وموسكو.

[/two-column]

وشدد “زيلينسكي”، خلال مقابلة أجرها معه موقع “أوكرانسكا برافدا”، على أن تصفية الجنود في ماريوبول ستقضي على مفاوضات السلام، مشيرًا إلى أن “موسكو” و”كييف” ستجدان نفسيهما في مأزق.

وأوضح الرئيس الأوكراني أن الاتفاق مع روسيا قد يتكون من وثيقتين، الأولى للضمانات الأمنية، والثانية للعلاقات بين كييف وموسكو.

يذكر أن المفاوضات الجارية بين الطرفين كانت قد اقتربت من التوافق، خصوصًا بعد موافقة أوكرانيا على الحياد وعدم الانضمام لأي تحالف عسكري مع دول الغرب.

الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من أوكرانيا حتى الآن

الملك سلمان يوجه بتخصيص 10 ملايين دولار للاجئي أوكرانيا

لماذا تخسر روسيا الكثير من الدبابات في أوكرانيا؟