عالم

بالفيديو .. “أوباما” يسرق الأضواء.. و”بايدن” في موقف محرج

تعرض الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، لموقف محرج أثناء تواجده داخل البيت الأبيض وسط تجمع لأنصار الحزب الديمقراطي، الذين تجمعوا للترحيب بالرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما”، الذي زار البيت الأبيض أمس الثلاثاء لأول مرة منذ تركه قبل 5 سنوات.

وحيدًا معزولًا

“بايدن” وجد نفسه وحيدًا ومعزولًا، بعدما تجمع الحضور حول “أوباما”، صاحب الشعبية الكبيرة داخل الحزب، وهو ما اعتبره الكثيرون موقفًا محرجًا للرئيس “بايدن”، خاصة أن جهود موظفي البروتوكول الرئاسي لم تفلح في تدارك الموقف.

[two-column]

“بايدن” وجد نفسه معزولًا للحظات، بعد أن تجمهر الجميع حول “أوباما”، وهو موقف وثقته الكاميرات، ولم تفلح ترتيبات موظفي البروتوكول الرئاسي في إخفائه.

[/two-column]

وكان “أوباما” قد أحرج “بايدن”، أيضًا خلال نفس اللقاء، حيث استهل كلمته التي ألقاها أمام الحضور بنكتة، إذ وصف الرئيس الحالي بـ “نائب الرئيس بايدن”، مصرًا على أن ما ورد في المقدمة كان مزحة، وليس تعمدًا لتذكير الرجل بموقعه السابق، كما تابع “أوباما” مازحًا: “إن عملاء الخدمة السرية يرتدون الآن نظارات شمسية من أفاتار”، وهو اختيار بايدن المفضل للنظارات”.

“بايدن” لم يلتفت لشيء

ومن جانبه أظهر “بايدن” أنه يصدق مزحة “أوباما”، الذي عمل معه لمدة 8 سنوات، بينما بالغت نائبة “بايدن”، “كامالا هاريس” في الاحتفاء بنكات أوباما.

وعندما جاء دور الرئيس “بايدن”، لإلقاء كلمته استهلها قائلًا: “السيد الرئيس، مرحبًا بك مرة أخرى في البيت الأبيض، يا رجل.. أشعر وكأنني في الأيام الخوالي”.

يذكر أن “أوباما” زار البيت الأبيض للمشاركة في حفل توقيع تعديل قانون الرعاية الصحية المعروف، بـ “أوباما كير”، الذي وقعه “باراك أوباما خلال” رئاسته البلاد عام 2010.

"أوباما" يسرق الأضواء

"أوباما" يسرق الأضواء