أحداث جارية السعودية

السعودية تعيد تفعيل التأشيرة عند الوصول من هذه الفئات

أزمة جائحة كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية انها أعادت فتح برنامج التأشيرة عند الوصول لأراضيها، وذلك لـ3 دول ومناطق معينة، وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوعين من رفع السعودية لجميع قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا، ومعها عادت الأوضاع إلى طبيعتها قبل الجائحة.

ويمكن لحاملي إحدى تأشيرات الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومنطقة “شنغن“، إضافة إلى المسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرًا عند الوصول إلى المملكة دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.

ويتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو منطقة شنغن، استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة.

ويعد خيار التأشيرة عند الوصول متاحاً لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019، كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر كورونا، التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول.

وقال وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الأستاذ أحمد الخطيب، إن المملكة العربية السعودية تعد اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم، سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة.

أضاف وزير السياحة أن هذا الأمر يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار، مجددًا الدعوة والترحيب لكافة الزوار والسياح من مختلف دول العالم، للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية، من وجهات ومعالم وثقافة وتراث وكرم وترحاب عُرف عن المجتمع السعودي الأصيل.

 

إنجازات السياحة السعودية خلال 2021 في أرقام

السياحة العالمية تكشف الخسائر المتوقعة للقطاع في 2021

ما علاقة نقص لقاحات كورونا بانهيار السياحة في الدول الفقيرة؟