أحداث جارية السعودية

بعد “غينيس”.. جناح السعودية يفوز بالأفضل في “إكسبو 2020 دبي”

اختارت مجلة “إكزيبيتور” EXHIBITOR، التي تمنح جوائزها مع كل دورة من دورات المعرض العالمي “إكسبو” والمقام هذه المرة في دبي، جناح السعودية بجائزة أفضل جناح في المعرض، كما منحت المجلة جناح المملكة جائزتين شرفيتين أيضًا.

جوائز متعددة

ومنحت “إكزيبيتور”، الجائزة للجناح السعودي في “إكسبو دبي 2020″، عن فئة الأجنحة الكبيرة، كما حصل على الجائزة الشرفية في فئة أفضل تصميم خارجي، والجائزة الشرفية في فئة أفضل عرض.

هذه الجوائز تضاف إلى سجل الإنجازات التي حققها الجناح نفسه حيث كان قد نال الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED، وذلك من مجلس المباني الخضراء الأميركي، بجانب تحقيقه لثلاثة أرقام قياسية في موسوعة “غينيس”، باعتباره أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها عن 1240 متراً مربعاً.

[two-column]

يقدم الجناح السعودي للزوار رحلة مميزة تستعرض ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها بطريقة مبهرة، امتزجت فيها التقنية بالمعرفة والفنون الإبداعية.

[/two-column]

مجلة “إكزيبيتور”، لها باع طويل في تقييم معرض “إكسبو” يعود لأكثر من 30 عامًا، وهي معروفة بمنحها جوائز تعتبر الأفضل عالميًا فيما يتعلق بأفضل تصميم، وتمتلك المجلة لجنة تقييم دولية مكونة تضم نخبة من الخبراء في مجالات التصميم والتسويق وتنظيم الفعاليات.

ونجح الجناح السعودي، في جذب الانتباه إليه في “إكسبو دبي”، بفضل التجربة المميزة التي يقدمها للزوار، والتي تأخذهم في رحلة تعبر عن ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها بصورة مبهرة تمزج بين التقنية والفنون الإبداعية التي تعكس ما وصلت له المملكة من نمو وازدهار في كافة المجالات، مسجلًا زيارات قياسية بلغت نسبتها 4 ملايين زائر.

يذكر أن جناح المملكة في “إكسبو 2020″، قد تضمن عدة ركائز أساسية، هي المجتمع الحيوي المرتبط بجذوره، والتراث الوطني العريق، والطبيعة الخلابة.

«نحو تعزيز الاستدامة».. ابتكارات جذبت الأنظار في «إكسبو 2020 دبي»

عدد زوار معارض إكسبو خلال 20 عاماً

أبرز إنجازات السعودية خلال عام 2021