أحداث جارية السعودية

هل طُلي طريق المشاة في المشاعر المقدسة باللون البنفسجي؟

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، صورًا تظهر طريق المشاة بالمشاعر المقدسة مطليًّا باللون البنفسجي، وهو الأمر الذي نفته مصادر حكومية بالمملكة، إذ أوضحت أن كافة الصور المتداولة حول هذا الأمر مفبركة.

أثار انتشار الصور على عدد من صفحات “فيسبوك” من قبل مجهولين ادّعوا أنها لطريق المشاة الرابط بين مِنى ‏وعرفات ومزدلفة، تساؤلات المتابعين حول حقيقة الأمر، قبل أن تنفيه المصادر الحكومية التي أكدت أن طريق المشاة مرصوف بحجر “الإنترلوك” بلونيه الأحمر والأصفر، وليس البنفسجي.

[two-column]

طريق المشاة في المشاعر المقدسة، يعتبر واحداً من أطول طرق المشاة في العالم، ‏ويمتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات، حتى مشعر منى مروراً بمشعر ‏مزدلفة.

[/two-column]

الطلاء ليس ممكناً

ومن جانبه قال أحد المهندسين العاملين في الشركة المسؤولة عن صيانة المشاعر وأعمال الإنشاء بها، إن الصور المتداولة غير حقيقية، وفي الأغلب تم التلاعب بألوانها، مشدداً على أن طلاء الطريق ليس ممكناً، وأيضا غير مجدٍ، لا سيما أن أعداد الحجاج التي تمشي عليه ستزيل الطلاء وتمحوه في وقت قصير.

يذكر أن طريق المشاة في المشاعر المقدسة، يعتبر واحداً من أطول طرق المشاة في العالم، ‏ويمتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات، حتى مشعر منى مروراً بمشعر ‏مزدلفة.

وتم تنفيذ الطريق بأربعة مسارات بإجمالي أطوال تزيد على 25 كيلومتراً، حيث ‏بلغ طول الطريق الأول 5100 متر طولي، والثاني 7580 متراً طولياً، والثالث ‏‏7556 متراً طولياً، والرابع 4620 متراً طولياً.

“التعامل عن بُعد”.. المملكة تدشن أول محكمة رقمية

أطول طريق للمشي في العالم

“يارا”.. أول مهندسة سعودية تعمل بالمشاعر المقدسة