منوعات

بينهم مكان عربي.. أين يذهب كبار الأثرياء لقضاء عطلاتهم؟

 أين يذهب كبار الأثرياء لقضاء عطلاتهم

العطلات ومواسم الأعياد وبعض أيام الصيف هو وقت الابتعاد لكثير من الناس، وعادة ما يذهب الأغلبية إلى رحلات سريعة بالسيارة،  بينما تدور محركات الطائرات الخاصة للأثرياء لتنقلهم إلى أماكن فاخرة خاصة بهم لا يمكن للجميع الذهاب إليها، في الغالب يشتري رجال الأعمال الكبار عقارات في أماكن مميزة لهذا الغرض .. لكن كيف تكون وما مواصفاتها؟

هيلتوب إستيت- ديلانا ريزيدنس في فيجي

اشترى الملياردير النمساوي، ديتريش ماتيشيتز، أحد مؤسسي شركة مشروب الطاقة ريد بول، جزيرة لاوكالا وحول المنطقة إلى منتجع فاخر عام 2011، تبلغ صافي ثروته 24.4 مليار دولار.

 أين يذهب كبار الأثرياء لقضاء عطلاتهم

يقضي عطلاته في عقار ديلانا على قمة التل، الذي يتميز عقاره بإطلالات بانورامية على البحيرات الفيروزية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والجبال الخضراء، ويضم المنتجع طائرات خاصة للإيجار، وفي عام 2013، اشترى ماتيشيتز غواصة خاصة بـ1.7 مليون دولار، وتتخذ من الجزيرة قاعدة لها.

فيلا ليوبولدا في فرنسا

تقع على تل في بلدة الصيد الفرنسية، تبلغ مساحتها 18 فدانًا، تقضي فيها عطلتها ليلي صفرا، وهي أرملة الملياردير المصرفي إدمون صفرا، وتبلغ صافي ثروتها 1.3 مليار دولار، ويعتبر العقار ضمن أغلى منازل الأثرياء، وفقًا لفوربس.

 أين يذهب كبار الأثرياء لقضاء عطلاتهم

مزرعة كولاو في أمريكا

تعود إلى مؤسس شركة ميتا، مارك زوكربيرج، وتبلغ صافي ثروته نحو 78.4 مليار دولار، ويمتد عقاره هناك على أكثر من 1400 فدان من الأراضي في جزيرة كاواي، دفع زوكربيرج بين 100 إلى 200 مليون دولار للاستحواذ على العقار بشكل تدريجي.

 أين يذهب كبار الأثرياء لقضاء عطلاتهم

فندق قصبة تامادوت بالمغرب

اشتراه رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن، مقابل 1.5 مليون دولار، وتبلغ صافي ثروته 5.3 مليار دولار، يقضي عطلته هناك وكثيرًا ما يشارك صوره مع عائلته وهو يقوم بعدة أنشطة.

يمكن تأجير العقار المصمم على الطراز الأمازيغي مقابل 55,249 دولار، ويتسع لـ56 ضيفًا، في موسم الذروة، بينما تتراوح أسعار الغرف في الفندق الذي يضم 28 جناحًا من 770 دولارا إلى 3500 دولار في الليلة الواحدة.

كيف تقوم الحكومات بتجميد ومصادرة أملاك الأثرياء؟

أكثر الأثرياء ربحاً في العالم بنهاية 2021

إنفوجرافيك | أكثر الأثرياء في قطاعات العقارات خلال 2021 في العالم