أحداث جارية سياسة

صديق بوتين.. بريطانيون يحتلون قصر ملياردير روسي في لندن

بريطانيون يحتلون قصر ملياردير روسي

طردت الشرطة البريطانية يوم الإثنين محتلين كانوا يسيطرون على قصر في لندن، يعود لعائلة الملياردير الروسي، أوليج ديريباسكا، الذي كان مدرجًا على قائمة العقوبات البريطانية الأسبوع الماضي؛ ردًا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

السيطرة على القصر

دخل الضباط وهم يرتدون ملابس مكافحة الشغب، القصر الذي تبلغ تكلفته ملايين الدولارات في ميدان بلجريف، وهو موطن العديد من السفارات الأجنبية التي تقع في منطقة راقية بالعاصمة البريطانية.

وقال واضعو اليد الذين وصفوا أنفسهم بالفوضويين في بيان “أنت تحتل أوكرانيا، نحن نحتلك. من خلال احتلال هذا القصر، نريد إظهار التضامن مع شعب أوكرانيا، وكذلك مع شعب روسيا الذي لم يوافق أبدًا على هذا الجنون”.

كان واضعو اليد قد تجمعوا على الشرفة أمام العقار، ورفعوا العلم الأوكراني ووضعوا لافتة كتب عليها “تم تحرير هذه الممتلكات”.

وقالت الشرطة البريطانية إن “الأشخاص الأربعة الذين احتجوا على شرفة مبنى في ساحة بلجريف تم اعتقالهم” في وقت سابق، قالت الشرطة إنها اعتقلت 4 آخرين حاولوا الوصول إلى الممتلكات.

[two-column]

يخضع ديريباسكا، مؤسس شركة المعادن والطاقة الكهرومائية (EN +) لعقوبات أمريكية منذ عام 2018 نتيجة علاقته الوثيقة المزعومة مع الكرملين

[/two-column]

عقوبات على المليارديرات الروس

جمدت بريطانيا أصول ديريباسكا يوم الخميس الماضي، وهو من بين الأوليغارشية الروسية المستهدفة في أعقاب العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وقالت متحدثة باسم ديريباسكا إن المنزل مملوك لأفراد عائلته وليس له شخصيًا.

وقالت “نشعر بالفزع من إهمال نظام العدالة البريطاني الذي أظهره مجلس وزراء بوريس جونسون في تطبيق العقوبات والتواطؤ مع نوع الأشخاص الذين يداهمون الممتلكات الخاصة”.

ديريباسكا صديق بوتين

يخضع ديريباسكا، مؤسس شركة المعادن والطاقة الكهرومائية (EN +) لعقوبات أمريكية منذ عام 2018 نتيجة علاقته الوثيقة المزعومة مع الكرملين.

كشف حكم صدر عن المحكمة العليا عام 2006 أن السيد ديريباسكا كان المالك المستفيد من القصر الواقع في ميدان بلجريف بالعاصمة البريطانية.

المنزل المكون من سبع غرف نوم، في واحد من أغلى أحياء لندن، يحتوي أيضًا على سينما منزلية وصالة رياضية وغرفة بخار تركية.

تم شراء العقار من خلال شركة Ravellot Limited، وهي شركة خارجية تأسست في جزر فيرجن البريطانية، ولا تزال الشركة تمتلك العقار.

أهم أخبار العالم اليوم.. “التعاون الخليجي” يدرس التشاور مع الحوثيين والهند تحظر الحجاب

بعد موافقة مجلس الوزراء.. أهم ما ورد في نظام الأحوال الشخصية الجديد

أداء دول الخليج في مؤشر الخدمات المالية عالميًا