رياضة عالم

تداعيات الغزو الروسي على أوكرانيا تصل إلى تصفيات كأس العالم

قررت بولندا مقاطعة مباراة هامة وفاصلة، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، أمام روسيا، بسبب غزو الأخيرة لأوكرانيا.

وقال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كوليزا إن الفريق لا ينوي خوض المباراة، فيما قال قائد المنتخب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، عن القضية: “لا يمكن أن نتظاهر بأن لا شيء يحدث”.

بولندا تقاطع مباراتها أمام روسيا في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي نظيره البولندي، في موسكو يوم 24 مارس المقبل، بينما يسافر المنتخب الأوكراني في اليوم نفسه إلى اسكتلندا.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد قال، الخميس، إنه يتابع تطور الأوضاع، بعدما أصدرت السويد وبولندا والتشيك بياناً مشتركاً، يقول إن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم لا ينبغي أن تُقام في روسيا.

من جانبه، وصف ليفاندوفسكي، على حسابه بموقع تويتر، قرار بلده بأنه “القرار الصائب”، وأضاف نجم بايرن ميونيخ، الذي يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب بلده: “لا أتصور لعب مبارة أمام المنتخب الروسي بينما يستمر العدوان المسلح في أوكرانيا. اللاعبون والجمهور الروسي ليسوا مسؤولين عن الأمر، ولكن لا يمكن أن نتظاهر بأن لا شيء يحدث”.

وتلعب السويد أيضاً واحدة من المباريات الفاصلة أمام التشيك، فيما قد يواجه الفائز منهما روسيا من أجل حجز مكان في نهائيات كأس العالم بقطر في نوفمبر.

وقال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم: “بسبب تصاعد عدوان روسيا على أوكرانيا، لا يعتزم المنتخب البولندي لعب مباراة التصفيات أمام روسيا”، مضيفاً: “هذا هو القرار الصائب الوحيد. ونحن في محادثات مع السويد والتشيك لتقديم موقف مشترك إلى الفيفا”.

 

اقرأ أيضاً

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.. ماذا قال العالم عن العملية العسكرية في دونباس؟

ما بعد الغزو الروسي.. خسائر كبرى متوقعة للاقتصاد العالمي

على حافة الحرب.. الجيش الأوكراني يستعد لمواجهة الغزو الروسي