السعودية

“المشاط” أول حكمة دولية للكاراتيه في السعودية

 أول حكمة دولية للكاراتيه في السعودية

نجحت السعودية، ندى المشاط، في الحصول على الشارة الدولية بعد اجتيازها لدورة الحكام الدولية، في “الكاتا” و”الكومتيه”، لتصبح أول سيدة سعودية تنال هذه الشارة في تاريخ الكاراتيه بالمملكة.

الشغف منذ الصغر

ومن جانبها عبرت “المشاط”، عن سعادتها بهذا الإنجاز، مشددة على أن الفنون القتالية هي شغفها واهتمامها منذ الصغر، وكانت بداياتها الحقيقية في عام 2013، ببريطانيا، ثم بعدها عادت إلى المملكة لتواصل التدريب في جدة، ولكنها عانت في البداية من قلة صالات تدريب النساء، مما اضطرها لأن تواصل المشوار تحت إشراف سيدة حاصلة على الدرجة 3 في الحزام الأسود، ثم استطاعت الاستفادة من خبرات أحد المدربين الحاصلين على الدرجة 8 في الحزام الأسود كذلك.

وأوضحت الحكمة السعودية أنها سعيدة بنجاحها في التوفيق بين حبها للكاراتيه، وعملها كطبيبة، وبيتها وزوجها وأهلها، مشيرة إلى أن الكاراتيه علمها الثقة بالنفس والانضباط، مما ساعدها كثيرًا في حياتها.

[two-column] أول حكمة دولية للكاراتيه في السعودية

قال رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، الدكتور مشرف الشهري، إن تطور مستوى الحكام في المملكة، ونجاحهم في الحصول على الشارة الدولية، يؤكد مدى تطور اللعبة وتماسكها في السعودية.

[/two-column]

اللعبة تتطور

وبجانب ندى المشاط، نجح 15 حكمًا سعوديًا في الحصول على الشارة الدولية في “الكاتا” و”الكومتيه”، وذلك بعد اجتيازهم لدورة الحكام الدولية في إمارة الفجيرة بالإمارات، والتي جاءت على هامش بطولة الدوري العالمي للكاراتيه.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، الدكتور مشرف الشهري، إن تطور مستوى الحكام في المملكة، ونجاحهم في الحصول على الشارة الدولية، يؤكد مدى تطور اللعبة وتماسكها في السعودية.

وأعرب “الشهري” عن سعادته بحصول الحكمة ندى المشاط، على الشارة الدولية لتكون أول سيدة سعودية تحقق هذا الإنجاز، لافتًا إلى أن توسيع قاعدة المشاركات النسائية في لعبة الكاراتيه، يتواصل بخطط منظمة وبشكل تصاعدي.

واختتم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه تصريحاته، بتهنئة جميع الحكام الذين حصلوا على تلك الشارة، مشددًا على أنهم خير سفراء لتمثيل المملكة في المحافل الدولية للعبة الكاراتيه.

واجتاز الاختبارات الدولية كل من: محمد العواجي، وعثمان الحكمي، ومبارك آل حجاج، وعبدالله عريمط العتيبي، وعلي الغامدي، وتركي عسيري، وحسين جومان، وعلي النجمي، ومعافا جومان، وخليل حمدي، وعلي حمدي، وسعيد الغامدي، وأحمد المالكي، وإبراهيم الشهري، وفلاح المجادعة، وندى المشاط.

منافسات مشتعلة وسط الجليد.. أفضل صور الأولمبياد الشتوية ببكين

“صلاح وماني”.. من يحقق البطولة الأغلى في إفريقيا؟

نادال التاريخي.. الطفل الذي عشق كرة المضرب فحوّل التراب إلى ذهب