السعودية

كيف ودع الملك المؤسس والده .. وما الأمر الذي سأل عنه بإلحاح؟

كيف ودع الملك المؤسس والده

تحل اليوم 22 فبراير ذكرى تأسيس الدولة السعودية، وبهذه المناسبة قام الحساب الرسمي للملك المؤسس “الملك عبدالعزيز”، وهو الحساب التابع لـ”دارة الملك عبدالعزيز”، بنشر تغريدة تحكي عن مدى حرص الملك الراحل، على رضى والده عليه ومدى صدق مشاعره في هذا الأمر.

تحدث الحساب الرسمي للملك “عبدالعزيز”، عن اللحظات المؤثرة لوداع الأبن لأبيه، فكان الملك ينوي السفر إلى مكة المكرمة أواخر عام 1346هـ، ودخل على والده ليودعه وسأله : “هل أنت راضٍ عني”، فأجابه الإمام بكل صبر: “لا شك في ذلك”.

[two-column]

كان الملك عبدالعزيز يُقبّل يد والده، ويسأله: هل أنت راضٍ عني؟ وظل يُكرّر سؤاله حتى أجابه الإمام بكونه راضيًا عنه، واطمأنت نفس الملك بهذه الإجابة.

[/two-column]

صدق المشاعر

هذه الواقعة التي حدثت قبل 97 عامًا، تبرهن على مدى صِدق الملك المؤسس في البحث عن رضا والده، وعن كونه الركيزة الأولى في رضا الله عنه.

وذكر “حساب المؤسس”: كان الملك عبدالعزيز يُقبّل يد والده، ويسأله: هل أنت راضٍ عني؟ وظل يُكرّر سؤاله حتى أجابه الإمام بكونه راضيًا عنه، واطمأنت نفس الملك بهذه الإجابة وتوفي الإمام عبدالرحمن في ذلك العام.

يذكر أن السعودية تحتفل اليوم 22 فبراير، ولأول مرة بذكرى “يوم التأسيس”، وذلك بعد صدور أمر ملكي في يناير الماضي، يقضي بإعتبار يوم 22 فبراير من كل عام، يومًا للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة.

العلم السعودي.. شموخ على مر الزمان

“شهداء اللغة”.. من ماتوا لتحيا الحروف

الدرعية.. عاصمة الدولة السعودية الأولى