أحداث جارية عالم

أهم أخبار العالم اليوم.. تمويل صيني لترامب ونجاة رئيس وزراء ليبيا من محاولة اغتيال

تمويل صيني

يحذر رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، من “أخطر لحظة” في الأزمة الأوكرانية، وترامب يحصل على تمويل صيني.. إليك أهم أخبار العالم اليوم الخميس 10 فبراير 2022.

الأخبار العالمية

بدأت روسيا المرحلة النشطة من التدريبات العسكرية في بيلاروسيا، في الوقت الذي أطلقت فيه بريطانيا تحذيرًا لموسكو من أن خوض حرب مع جارتها سيكون كارثيًا لأوروبا.

وأمرت بريطانيا 1000 جندي بأن يكونوا في حالة استعداد لتقديم الدعم في حالة حدوث أزمة إنسانية ناجمة عن أي عدوان روسي.

ظهرت لاعبة التزلج الروسية كاميلا فالييفا، في تدريباتها بأولمبياد بكين الشتوي، بعد أن أفادت وسائل إعلام روسية أن الشابة البالغة من العمر 15 عامًا أثبت تعاطيها لمادة محظورة.

كانت اللاعبة ضمن فريق اللجنة الأولمبية الروسية التي فازت في مسابقة التزلج على الجليد يوم الإثنين.

نجا رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، من محاولة اغتيال فجر اليوم، بعد أن أطلق مجهولون النار على سيارته أثناء عودته إلى منزله في طرابلس.

[two-column]

علمت وكالة رويترز أن ممولًا صينيًا، والذي مُنع من طرح شركته للاكتتاب العام، قد لعب دورًا كبيرًا في الشركة الوهمية التي وافقت على الاندماج مع مشروع وسائل التواصل الاجتماعي الجديد للرئيس السابق دونالد ترامب

[/two-column]

أخبار الولايات المتحدة

أعلن حكام نيويورك وماساتشوستس أنهم سينهون الإجراءات الاحترازية المتعلقة بارتداء الكمامة، لينضموا إلى قائمة قادة الولايات الأمريكية الذين يخططون لرفع قواعد التباعد الاجتماعي بما فيها إلزام المواطنين بارتداء الأقنعة في ظل انتشار أوميكرون.

علمت وكالة رويترز أن ممولًا يتخذ من الصين مقرًا له، والذي تم توبيخه من قبل المنظمين الأمريكيين ومنعه من طرح شركته للاكتتاب العام، قد لعب دورًا كبيرًا في الشركة الوهمية التي وافقت على الاندماج مع مشروع وسائل التواصل الاجتماعي الجديد للرئيس السابق دونالد ترامب.

قطاع الأعمال

سجل بنك كريدي سويس أكبر خسارة فصلية في 4 سنوات خلال الربع الأخير من العام الماضي، وقدرها 2.2 مليار دولار، وقال إن أرباح 2022 ستتأثر بإعادة الهيكلة وتكاليف التعويضات.

حذرت شركة Unilever من تضرر هوامش الربح هذا العام حيث تكافح من أجل تحميل تكاليف أعلى للمستهلكين، واستبعدت عمليات الاستحواذ الكبيرة بعد انتقادات المستثمرين الأخيرة لفشل مساعيها في مجال صحة المستهلك لشركة GlaxoSmithKline.

توقعت AstraZeneca ارتفاع مبيعاتها لعام 2022، ورفعت توزيعات أرباحها السنوية للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بعد تجاوز توقعات أرباح الربع الأخير من 2021، لكنها حذرت من تراجع مبيعات منتجاتها من لقاحات COVID-19.

ماذا لو عاد ترامب إلى رئاسة أمريكا؟

ليبيا في 10 سنوات.. أبرز المحطات منذ الإطاحة بالقذافي

التوغل الصيني في أمريكا اللاتينية