منوعات

اختبار سري يخضع له مدبري المنزل قبل العمل في قصر “باكنغهام”!

القصور الملكية مليئة بالأسرار

القصور الملكية مليئة بالأسرار والحكايات التي تبدو غريبة في كثير من الأحيان، وغالبًا ما يكون للقصور الملكية بعض القواعد الصارمة، وذلك للحفاظ عليها بحالة جيدة تناسب الملوك والأمراء.

ووفقًا لمسؤولة قسم التوظيف بقصر “باكنغهام” الملكي البريطاني، “تريسي ووترمان”، فإن أي مدبر منزل يتقدم للعمل في القصر، يتوجب عليه الخضوع لتحدٍّ سريٍّ واحد، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “ماي لندن نيوز”، البريطانية.

ما هو الاختبار؟

وتقوم فكرة الاختبار على قوة الملاحظة ومدى دقة الاهتمام بالتفاصيل، ويذهب التحدي على النحو التالي: تضع “ووترمان” ذبابة ميتة في مكان ما في الغرفة التي تجري فيها المقابلة، والاختبار هو معرفة ما إذا كان المرشح سيلاحظ الذبابة ويتخلص منها، أم لا.

وتابعت مسؤولة قسم التوظيف بالقصر الملكي البريطاني قائلة: “الفرق بين مدبر منزل في فندق خمس نجوم، ومدبر منزل في قصر ملكي هو درجة الاهتمام بالتفاصيل، إنه أحد الاختبارات التي أحب القيام بها، لمعرفة ما إذا كان المرشح يمتلك موهبة الانتباه للتفاصيل، حيث أقوم بوضع ذبابة ميتة، إما في المدفأة أو على السجادة”.

وواصلت: “بمجرد وضع الذبابة الميتة، أحضر المرشح إلى الغرفة، وأقوده إليها ببطء شديد، بهدف منحه الفرصة لإلقاء نظرة على الغرفة، وإلقاء نظرة سريعة على كل ما هو موجود بداخلها”.

[two-column]

تقول رئيسة قسم التوظيف بقصر “باكنغهام” الملكي البريطاني، “تريسي ووترمان”، إن الفرق بين مدبر منزل في فندق خمس نجوم، ومدبر منزل في قصر ملكي هو درجة الاهتمام بالتفاصيل.

[/two-column]

هل ينجح الاختبار؟

وتوضح “ووترمان”، أن نصف المرشحين يلاحظون الذبابة بالفعل، ولكن واحداً فقط من كل 10 مرشحين ينحني لالتقاطها، وهذا هو بالطبع المرشح المميز الذي سيفوز بالوظيفة.

لماذا تُبقي بريطانيا على أكشاك الهاتف في الشوارع؟

قد يُحدث طفرة.. بريطانيا تطور لقاحًا جديدًا لمواجهة متحورات كورونا

أغرب صور رويترز لعام 2021