أحداث جارية السعودية

Savvy Gaming السعودية تستحوذ على أعرق شركتين للرياضات الإلكترونية في العالم

نجحت مجموعة Savvy Gaming Group التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في الاستحواذ على شركة ESL من أهم واعرق الشركات التي تقوم بتنظيم المسابقات والبطولات الخاصة بالرياضات الإلكترونية حول العالم، كما استحوذت Savvy Gaming Group أيضًا على شركة FACEIT الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية.

صفقة ضخمة وسيطرة عالمية

ووفقًا للتقارير الصفقة التي قامت بها Savvy Gaming Group كلفت صندوق الثروة السيادي للمملكة العربية السعودية، حوالي 1.5 مليار دولار، وبموجب هذه الصفقة ستسيطر المجموعة على تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية في العالم.

واشتهرت ESL بتنظيم عدة أحداث كبرى في هذا المجال أبرزها، ESL One وIntel Extreme Masters وESL Pro Tour وESL Play، وكلها مسابقات يتنافس فيها اللاعبون في العديد من الرياضات الإلكترونية كما تعتبر FACEIT واحدة من منصات الألعاب التنافسية المستقلة الرائدة في العالم، وتميزت بتنظيم عدة بطولات إلكترونية أبرزها London Major in CS: GO في عام 2018.

[two-column]

المجموعة لديها عدة استثمارات كبرى في أستوديوهات تطوير الألعاب الإلكترونية حول العالم، مثل Activision Blizzard، وشركة EA التي تطور لعبة “FIFA”، الشهيرة وشركة Take-Two، حيث استثمرت مجموعة Savvy Gaming حوالي 3 مليار دولار في هذه الشركات خلال عام 2020.

[/two-column]

مجموعة Savvy Gaming الاستثمارية، التي يملكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يترأسها الرئيس السابق للأستوديوهات العالمية لعملاق الألعاب الإلكترونية Activision Blizzard، “بريان وارد”، وهي الشركة التي استحوذت عليها مؤخرًا شركة “مايكروسوفت”.

هيكل المجموعة

المجموعة المملوكة كليًا لصندوق الاستثمارات السعودي، لديها عدة استثمارات كبرى في أستوديوهات تطوير الألعاب الإلكترونية حول العالم، بما في ذلك Activision Blizzard، وشركة EA التي تطور لعبة “FIFA”، الشهيرة وشركة Take-Two، حيث استثمرت مجموعة Savvy Gaming حوالي 3 مليار دولار في هذه الشركات خلال عام 2020.

ومن جانبها أعلنت مجموعة Savvy Gaming أن فرق القيادة في شركتي ESL وFACEIT المنضمتين حديثًا للمجموعة ستبقى كما هي تقريبًا، مشيرة إلى “كريج ليفين”، و”نيكولو مايستو”، سيكونا مديرين تنفيذيين مشاركين، بينما سيتولى “رالف ريتشيرت”، المؤسس المشارك لـ ESL منصب الرئيس التنفيذي للشركتين بعد الاندماج.

اقرأ أيضاً

السعودية في المقدمة.. ترتيب أكبر احتياطيات الذهب في الدول العربية