أحداث جارية عالم

أهم أخبار العالم.. ارتفاع التضخم في بريطانيا وتهديد لعرش سوني في الألعاب

يواجه بوريس جونسون “مؤامرة فطيرة لحم الخنزير ” للإطاحة به، وتزاحم شركات الطيران لإعادة تنظيم جداولها وفقًا لمخاوف الجيل الخامس، وتواجه سوني منافسين أثرياء في حرب على مستقبل الألعاب.. إليكم أهم أخبار العالم اليوم الأربعاء 19 يناير 2022.

الأخبار العالمية

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقاتل من أجل تعزيز رئاسته للوزراء وسط تمرد من جانب المشرعين الغاضبين من سلسلة من الحفلات المغلقة في داونينج ستريت.

أطلق على المحاولة الأخيرة للإطاحة به “مؤامرة فطيرة لحم الخنزير” لأن أحد المشرعين المتمردين المزعومين كان من ميلتون، موطن فطيرة لحم الخنزير في ميلتون موبراي.

فطيرة لحم الخنزير هي أيضًا لغة عامية في لندن تدل على الكذب.

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى كييف في مسعى دبلوماسي فوري لنزع فتيل التوترات مع موسكو بشأن أوكرانيا، محذرًا من أن روسيا قد تشن هجومًا جديدًا “في وقت قصير جدًا”.

ستصل سفينتان تابعتان للبحرية النيوزيلندية إلى تونغا يوم الجمعة محملة بإمدادات المياه الحيوية لهذه الدولة الواقعة على جزيرة في المحيط الهادئ والتي تعاني من ثوران بركاني وأمواج تسونامي، ومنقطعة إلى حد كبير عن العالم الخارجي. ودمرت مئات المنازل في الجزر الخارجية الأصغر لتونغا.

قال مدير الكونغ فو في هونغ كونغ والمنتج السينمائي Checkley Sin Kwok Lam إنه يعتزم الترشح في سباق القيادة في المدينة، وهي خطوة مفاجئة تأتي في الوقت الذي لم تؤكد فيه الرئيسة الحالية كاري لام ما إذا كانت ستترشح لولاية ثانية.

[two-column]

ارتفع التضخم في بريطانيا أسرع من المتوقع إلى أعلى مستوى له في 30 عامًا في ديسمبر، مما أدى إلى زيادة الضغط على مستويات المعيشة والضغط على بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى

[/two-column]

أخبار الولايات المتحدة

قالت المدعية العامة لنيويورك، ليتيتيا جيمس، إن منظمة عائلة الرئيس السابق دونالد ترامب استخدمت تقييمات الأصول “الاحتيالية أو المضللة” للحصول على مزايا اقتصادية، بما في ذلك القروض والتغطية التأمينية والخصومات الضريبية.

كما اتخذت جيمس إجراءات قانونية لإجبار ترامب وأبنائه دونالد ترامب جونيور وإيفانكا ترامب على المثول للإدلاء بالشهادة بعد حلف اليمين.

أصدرت لجنة الكونجرس التي تحقق في الهجوم على مبنى الكابيتول مذكرات استدعاء لثلاثة محامين انضموا إلى محاولة ترامب الفاشلة لقلب هزيمته الانتخابية، وهم رودي جولياني وسيدني باول وجينا إليس.

أخبار عالم الأعمال

ارتفع التضخم في بريطانيا أسرع من المتوقع إلى أعلى مستوى له في 30 عامًا في ديسمبر، مما أدى إلى زيادة الضغط على مستويات المعيشة والضغط على بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

تواجه Sony، التي تتربع على قمة قطاع الألعاب، تحديًا جديدًا من المنافسين الأثرياء الذين يراهنون على طفرة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت من الجيل التالي حيث تتطلع المجموعة اليابانية العملاقة إلى التوسع على جبهات متعددة، بما في ذلك السيارات الكهربائية.

حث مساهمون في Tesla الجهات القضائية للتحقيق مع إيلون ماسك، مدعين أنه أجبر مجلس إدارة الشركة على صفقة عام 2016 لشركة SolarCity وطالبوا الرئيس التنفيذي بدفع شركة السيارات الكهربائية أحد أكبر الأحكام على الإطلاق البالغة 13 مليار دولار.

ساعد الطلب القوي على مجوهراتها وساعاتها في الأمريكتين وأوروبا في انتعاش ما بعد الوباء على زيادة المبيعات الفصلية لدى مالك كارتييه Richemont بنسبة الثلث تقريبًا.

السعودية تطلق أول برنامج تلمذة للسدو والبناء التقليدي بالطين

“مايكروسوفت” تستحوذ على شركة ألعاب إلكترونية بسعر خيالي!

لماذا تراجعت أمريكا عن تشغيل خدمات “5 جي” بالقرب من المطارات؟