أحداث جارية عالم

طيار يرفض استكمال رحلة بسبب انتهاء عمله.. هل أخطأ؟

رفض طيار تابع للخطوط الجوية الدولية الباكستانية، أن يسافر بطائرة من الدمام إلى إسلام آباد قائلاً إن أوقات عمله قد انتهت، مما أثار احتجاجاً من جانب الركاب الذين رفضوا النزول من الطائرة.

أثار تصرف الطيار تساؤلات بشأن صحة قراره، وعلق الطيار السعودي، الكابتن عبدالله الغامدي على قرار الطيار.

قرار الطيار صحيح؟

أوضح الطيار السابق، أن اللغط ابتداءً في نقل الخبر، مشيرًا إلى أن الطائرة الباكستانية لم تتجاوز الأنظمة، وأن الطيّار اتبع الإجراء الصحيح لمثل هذه الحالات.

وفي مداخلة له، عبر برنامج “يا هلا”، قال الغامدي: “الطائرة الباكستانية غادرات إسلام أباد ظهرًا ووصلت الرياض الساعة 5 عصرًا بسبب سوء الأحوال الجوية، ولم يستطع الطيّار الهبوط، وظل يدور في سماء الرياض حتى تتحسّن الأحوال الجوية، فلم يستطع، عاد إلى الدمام، وقرّر الهبوط في الدمام والتزوّد بالوقود، ثم اتجه بعد ذلك إلى الرياض”.

وتابع: “مدة الطيران استمرت أكثر من 11 ساعة، وبالتالي لا يستطيع العودة مرة أخرى إلى إسلام أباد لأن الوقت انتهى، ودخل الطيّار في مرحلة تسمّى الإرهاق أو الإجهاد، وكان عليه القيام بذلك حتى لا يعرّض نفسه والآخرين للخطر”.

وأردف: “عالم الطيران عالم ببيئة منضبطة.. يخضع لقوانين وأنظمة.. الطيّار هو المسؤول الأول عن صلاحيته وصلاحية رخصته وصلاحيته الطبية، وعن رحلته، فبالتأكيد لا يخالف الأنظمة والقوانين؛ لأنه أول مَن سيُسأل عنها من قِبل الشركة.. الطيران له أوقات محدّدة للعمل.. بحسب طاقم العمل”.

[two-column]

أقلعت الرحلة رقم PK-9754 من الرياض، لكنها هبط في الدمام بسبب سوء الأحوال الجوية، ورفض الكابتن أن يسافر بالطائرة إلى إسلام أباد قائلاً إن مواعيد عمله قد انتهت

[/two-column]

الخطوط الباكستانية

وفقًا لإدارةالخطوط الجوية الباكستانية، أقلعت الرحلة رقم  PK-9754 من الرياض، لكنها هبط في الدمام بسبب سوء الأحوال الجوية، ورفض الكابتن أن يسافر بالطائرة إلى إسلام أباد قائلاً إن مواعيد عمله قد انتهت.

رفض الركاب النزول من الطائرة احتجاجًا على غضبهم من التحول غير المتوقع للأحداث، وتم استدعاء أمن المطار للسيطرة على الوضع.

قال المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية إنه من الضروري أن يأخذ الطيارون قسطًا من الراحة قبل السفر من أجل سلامة الرحلة، لذلك تم اتخاذ الترتيبات في هذا الصدد. قال إن الركاب سيهبطون في إسلام أباد الساعة 11 مساءً الليلة.

في نوفمبر، أعلنت شركة النقل الوطنية أنها بصدد توسيع عمليات رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وفقًا للمتحدث، ستغادر رحلات الخطوط الجوية الباكستانية من مدن مختلفة في البلاد، بما في ذلك إسلام أباد وكراتشي ولاهور ومولتان وبيشاور.

يعاني مشاكل عقلية.. من هو محتجز رهائن تكساس؟

لهذه الأسباب.. الإصابة بفيروس كورونا عن عمد فكرة سيئة للغاية

اليورانيوم.. أين توجد النسبة الأكبر منه حول العالم؟