عالم

بعد حادث بورصة لندن للمعادن.. أشهر انقطاعات الكهرباء في التاريخ

أعلنت بورصة لندن للمعادن، استئناف التعاملات بعد توقفها لأكثر من 5 ساعات بفعل انقطاع الكهرباء في مركز بيانات تابع لطرف خارجي، مما تسبب في مشاكل في الاتصال.

وتُعد بورصة لندن للمعادن أهم سوق لتداول المعادن، بعقود يومية تزيد قيمتها عن 60 مليار دولار.

وواجه متداولو المعادن حول العالم مشكلة إغلاق بورصة لندن للمعادن، حيث تسبب انقطاع التيار الكهربائي في مركز بيانات تابع لجهة خارجية في حدوث مشكلات في الاتصال.

أشهر انقطاعات الكهرباء في التاريخ

حادث انقطاع التيار الكهربائي في بورصة لندن للمعادن أعاد إلى الواجهة ذكريات أكبر حوادث انقطاع للتيار الكهربائي شهدها العالم، وهو ما نستعرضه معكم في السطور التالية:

الأرجنتين وأوروغواي

حرم عطل كبير في نظام إمدادات الطاقة كلاً من الأرجنتين وأوروغواي من الكهرباء، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض أنحاء البرازيل وباراغواي، وذلك في 16 يونيو 2016.

حدث ذلك نتيجة خلل كبير في نظام التوصيل الكهربائي في إبقاء الأرجنتين وأوروغواي دون كهرباء.

نصف موسكو مظلم

في 23 مايو 2005، تعرضت المحطة الفرعية “تشاغينو” رقم 510 لحريق صغير أصاب أحد محولاتها الستة، فيما تم السيطرة على الحريق وتحويل إنتاج الطاقة على المحولات الخمسة الباقية.

في اليوم التالي، اشتعلت النيران في 4 محولات، وفي صباح يوم 25 مايو انهار آخر محول في المحطة لعدم قدرته على تحمل العبء، الأمر الذي أدى لحدوث انقطاع كبير للطاقة الكهربائية أصاب أماكن كثيرة من جنوب موسكو، ليعيش جنوب العاصمة حالة من الظلام، في الوقت الذي عمّ فيه النور شمال العاصمة.

أصابت حالة من الشلل شبه الكلي الكثير من المرافق والمنشآت الصناعية، بالإضافة إلى عدد كبير من قطاعات البنية التحتية، ليتضرر حوالي 3 ملايين شخص جراء هذا الانقطاع بالإضافة لخسائر قدرت بحوالي مليار و7 مليون روبل، وقد اعتُبر ذلك أكبر حادث لانقطاع التيار الكهربائي في تاريخ روسيا.

56 مليون إيطالي بلا كهرباء

في 28 سبتمبر 2003، تسبب وقوع شجرة في شبه جزيرة أبنين الإيطالية إلى قطع التيار الكهربائي عنها بشكل كامل.

[two-column]

حادث انقطاع التيار الكهربائي في بورصة لندن للمعادن أعاد إلى الواجهة ذكريات أكبر حوادث انقطاع للتيار الكهربائي شهدها العالم

[/two-column]

أدى الحادث إلى قطع التيار الكهربائي الذي يمتد من سويسرا إلى إيطاليا، ما نتج عنه زيادة في تحمل الضغط على خط آخر بنسبة وصلت لـ110% ليتعطل بعد 20 دقيقة، وانقطعت الكهرباء في جميع الخطوط الممتدة إلى إيطاليا من فرنسا والنمسا وسلوفينيا، بسبب الحمل الزائد.

تم إيقاف حوالي 110 قطار عن العمل نتيجة انقطاع الكهرباء، فيما كان على متنها نحو 30 ألف مسافر، وأصبح نحو 56 مليون إيطالي دون كهرباء، قبل أن تعود الكهرباء بعد نحو 16 ساعة، فيما اعتُبر ذلك أكبر حادثة لانقطاع التيار الكهربائي في تاريخ إيطاليا.

“ليلة الرعب” في نيويورك

تعرضت المدينة في 13 يوليو 1977 إلى عاصفة رعدية أدت إلى انقطاع الكهرباء، نتيجة للبرق الذي ضرب أحد خطوط الكهرباء، لتعيش المدينة ليوم كامل ليلة مظلمة.

تزامن انقطاع الكهرباء مع طقس حار وأزمة مالية بالإضافة إلى انتشار عمليات النهب والسرقة، حيث هاجمت عصابات من الأحياء الفقيرة عدداً من الأحياء الغنية مستغلة انقطاع التيار الكهربائي، وتمكنت الشرطة من القبض على 3700 شخص، فيما قدرت خسائر المدينة نتيجة لحالات السرقة والتخريب بحوالي مليار دولار.

أطرف الصور من الجرد السنوي لحديقة حيوان لندن

ما مستقبل حي المال في لندن بعد كورونا؟

عصبة الأمم.. كيف كانت نواة الأمم المتحدة ولماذا فشلت؟