السعودية رياضة

“المملكة” يتوج ببطولة السعودية لكرة القدم النسائية

حققت سيدات فريق المملكة، البطولة النسائية لكرة القدم موسم 2021-2022م، بعد الفوز على فريق التحدي بنتيجة عريضة في المباراة النهائية.

تتويج فريق المملكة

أنهى فريق المملكة المباراة النهائية من بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات بـ 7 أهداف مقابل لا شيء.

أقيمت المباراة النهائية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وتوج نائب وزير الرياضة، بدر القاضي فريق المملكة النسائي بكأس البطولة.

حضر التتويج أيضًا وكيل وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي والاستثمار، أضواء العريفي، والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم.

نهائي كبير

تمكنت لاعبة فريق المملكة، حصة العيسى، من البصمة على 5 أهداف من الـ 7 التي شهدتها المباراة الختامية، ما جعلها تحصد جائزة الأكثر تهديفًا في البطولة.

وحصدت البندري هوساوي من فريق التحدي، جائزة أفضل لاعبة في البطولة، بينما فازت حارسة مرمى فريق المملكة، سارة الدوسري بجائزة أفضل حارس، بعد أن نجحت في الحفاظ على شباكها طوال البطولة، واستقبلت هدفين فقط.

[two-column]

أنهى فريق المملكة المباراة النهائية من بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات بـ 7 أهداف مقابل لا شيء

[/two-column]

على صعيد مباراة تحديد المركز الثالث، ففاز بالميدالية البرونزية فريق اليمامة، الذي استطاع تحقيق الفوز على فريق نسور جدة بنتيجة 3 أهداف دون مقابل.

سجلت اللاعبات موضي عبدالمحسن، والبندري مبارك، وأنيا فورمات أهداف المباراة.

كرة القدم النسائية

أشادت مديرة إدارة كرة القدم النسائية وعضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمياء بن بهيّان، بحرص الفرق المشاركة في البطولة على تقديم مستويات خلال البطولة تؤكد على جاهزية الوطن ولاعباته والأجهزة الفنية للاستحقاقات الإقليمية والعالمية المقبلة.

وحضر اليوم الختامي لبطولة المملكة لكرة القدم النسائية، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول “سيّدات” مونيكا ستاب، والمدير الفني للمنتخب الوطني الأول “رجال” إيري رينارد، ورئيسة لجنة المرأة في المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخة حياة آل خليفة، وعضوة مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمل بوشلّاخ.

كما حضرت عضوة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم فاطمة حياة، وعضوتا لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (سولين الزعبي، وايغريم سابرالييفا)، وعن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد حضر حسن حسان وسيلين أويري، والرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة أحمد باضريس.

 

تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات

أعلى الأندية السعودية في القيمة السوقية

أعلى الأندية السعودية في القيمة السوقية