رياضة

أرقام قياسية لكأس العرب 2021

كأس العرب

أرقام قياسية عديدة حققتها بطولة كأس العرب 2021، التي انتهت فعالياتها يوم أمس السبت، على مستوى الحضور الجماهيري والإعلامي.

وأقيمت البطولة في الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة 16 منتخباً عربياً، في 4 مجموعات، علماً أن البطولة أقيمت في دولة قطر.

مبيعات قياسية للتذاكر في كأس العرب

ووصلت مبيعات تذاكر مباريات كأس العرب إلى أكثر من نصف مليون تذكرة، كما سجلت البطولة رقماً قياسياً من حيث أكبر حضور جماهيري في مباراة لكرة القدم في تاريخ دولة قطر، إذ بلغ عدد من حضروا لقاء الإمارات وقطر في ربع نهائي البطولة باستاد البيت، نحو 64439 مشجع.

في نفس السياق، حصل المشجعون من داخل قطر على الحصة الأكبر من التذاكر التي طرحت خلال البطولة، ثم المشجعون من مصر والسعودية.

أما بالنسبة للمنافسات التي شهدت أكبر حضور جماهيري في غير مباريات منتخب قطر، فكانت مباراتي مصر ضد الجزائر ثم أمام تونس، وسجلت كلاهما بيع 93٪ من التذاكر التي طُرحت للبيع.

وشهدت بداية انطلاق البطولة، إصدار أكثر من 165 ألف بطاقة هيّا (بطاقة المشجع)، وذلك من أجل اختبار تقنية بطاقة المشجع قبل النسخة القادمة من كأس العالم في قطر 2022.

وعلى صعيد عدد الأفراد المشاركين في عمليات البطولة، فقد بلغ عدد أفراد فرق العمل التي شاركت في عمليات البطولة 1800 شخص من 55 دولة، فيما ساهم أكثر من 5 آلاف متطوع في دعم العمليات التشغيلية، بينهم 350 متطوعاً من خارج قطر.

[two-column]

وصلت مبيعات تذاكر مباريات كأس العرب إلى أكثر من نصف مليون تذكرة، كما سجلت البطولة رقماً قياسياً من حيث أكبر حضور جماهيري في مباراة لكرة القدم في تاريخ دولة قطر

[/two-column]

حضور إعلامي

وتجاوز عدد التصاريح المقدمة لمندوبي وسائل الإعلام ومحطات التليفزيون ألف تصريح، فيما شكّل الصحفيون من خارج قطر حوالي ثلاثة أرباع العدد الإجمالي من الصحفيين الذين شاركوا في تغطية منافسات وفعاليات البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر حقق لقب بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة “لأول مرة في تاريخه”، وذلك بفوزه على شقيقه التونسي 2/0 في النهائي الذي جمعهما على استاد البيت بمدينة الخور بدولة قطر، أمس السبت.

 

اقرأ ايضاً

أرقام تونس والجزائر في كأس العرب قبل النهائي المرتقب

مشوار السعودية في كأس العرب