منوعات

من بينها السعودية.. أفضل 10 وجهات للمتقاعدين في العالم

قد يبدو قضاء فترة التقاعد في الاسترخاء تحت أشعة الشمس حلمًا بالنسبة للكثيرين، ولكن ما هي الوجهة المناسبة للعيش فيها بعد التقاعد؟

بحث جديد أجراه مجموعة من الخبراء، ونشره موقع “اكسبريس” البريطاني، أجاب على هذا السؤال، ورصد أسعد 95 دولة من جميع أنحاء العالم، بناءً على تقرير السعادة العالمي، وصنفها في 6 فئات لتحديد الوجهة الأنسب للمتقاعدين، وشملت العوامل تصنيف “السعادة”، و “تكلفة المعيشة”، و “متوسط ​​الراتب الشهري”، و “متوسط ​​درجة الحرارة السنوية”، و “عدد ساعات سطوع الشمس”، في السنة.

باستخدام هذه العوامل، قام التقرير بتسجيل البلدان “برقم مؤشر تقاعد سعيد” من عشر درجات، وتم العثور على الدول العشر “الأكثر سعادة” للتقاعد على النحو التالي:

 – الإمارات 7.76

 – أستراليا 7.51

 – إسرائيل 7.42

 – البحرين 7.31

 – السعودية 7.31

 – قبرص 7.04

 – إسبانيا 6.79

 – مالطا 6.157

 – كولومبيا 6.70

 – تايلاند 6.68

[two-column]

بالنسبة للبريطانيين، قد تبدو الدول الأوروبية في متناول اليد للتقاعد، وهي الخيار الأمثل بالنسبة لهم، حيث رشحت لهم الدراسة “قبرص”، باعتبارها خيارًا رائعًا، لأنها تتميز بسطوع الشمس على مدار السنة

[/two-column]

وجدت الدراسة أن الإمارات يمكن أن تكون “أسعد مكان للتقاعد”، بمجموع إجمالي قدره 7.76، إذ يُشير الباحثون إلى أن درجة الحرارة السنوية تبلغ 27 درجة، وأن متوسط ​​سطوع الشمس السنوي يصل إلى 3508 ساعة، وتكلفة معيشة متوسطة، ومتوسط ​​راتب شهري مرتفع يزيد عن 2000 جنيه إسترليني.

وجاءت أستراليا في المرتبة الثانية بعد الإمارات، بـ 7.51 نقطة، وقالت الدراسة إن أستراليا تعد خيارًا رائعًا إذا كنت تتطلع إلى التقاعد في مكان بعيد.

أما بالنسبة للبريطانيين، قد تبدو الدول الأوروبية في متناول اليد للتقاعد، وهي الخيار الأمثل بالنسبة لهم، حيث رشحت لهم الدراسة “قبرص”، باعتبارها خيارًا رائعًا، لأنها تتميز بسطوع الشمس على مدار السنة، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة السنوية 19.6 درجة، كما تشتهر “قبرص”، بشواطئها الخلابة والمطاعم والمقاهي والمدن القديمة.

وتشمل الخيارات الجيدة الأخرى المدرجة في البحث إسبانيا ومالطا، حيث أعطت الدراسة إسبانيا مجموع نقاط 6.79، مما جعلها ثاني أسعد دولة في أوروبا والسابعة على مستوى العالم.

 

أنظمة التقاعد في العالم.. الأفضل والأسوأ لعام 2021

كيف يقضي رؤساء أمريكا وأوروبا حياتهم بعد ترك الحكم؟

ما هي طريقة FIRE لتحقق الاستقلال المالي للتقاعد مبكرا؟