منوعات

يخت يشبه ناطحات السحاب وسط البحر.. كم تكلفته؟

يخت عملاق يشبه ناطحات السحاب لكن في وسط البحر، شكل مختلف ومفهوم مبتكر وجديد قدمه ستوديو Rodriguez Design.

يُطلق على هذا اليخت “مالينا” ويبلغ قياسه 110 مترًا، صُمم على طراز مبنى سكني شاهق، مع بنية فوقية تتكون من شرفات تمتد على جانبي طوابقه وعلى طول المنتصف، وسيتم تزويد السفينة بمساحات خارجية ضخمة مصنوعة من الفولاذ والألمنيوم، لتشجيع الجلوس في الهواء الطلق، بالإضافة إلى منصة سباحة هيدروليكية توفر وصولًا سهلًا إلى المحيط.

يقول المصمم جوش رودريغيز، مؤسس الاستوديو، إنه استوحى الفكرة عدة هياكل معمارية مختلفة لتطوير “مالينا”، واتبع نهجًا معماريًا بدلًا من تصميم اليخوت التقليدية.

 

مواصفات اليخت

يمتلك هذا اليخت عدة وسائل للراحة، بما فيها بركتي ​​سباحة لا متناهيتين، وسيكون قادرًا على استيعاب ما يصل إلى 24 ضيفًا في 11 كابينة، والتي تشمل 6 كبائن لكبار الشخصيات على السطح الرئيسي.

يحتوي سطحه العلوي على منطقة لتناول الطعام كبيرة بما يكفي لـ24 ضيفًا ومنطقة صالة ومهبط للطائرات المروحية، وبالنسبة لمحركها، فسيكون بنظام دفع هجين يعمل بالديزل والكهرباء، ما يحقق سرعة قصوى تبلغ 18 عقدة ومدى يقدر بـ6000 ميل بحري عند الإبحار بسرعة 12 عقدة.

 

تكلفة اليخت وموعد الانتهاء منه

بينما لا يزال المشروع في المراحل الأولى من التطوير، يقدر أن اليخت الفاخر سيكلف على الأرجح أكثر من 350 مليون يورو (حوالي 396 مليون دولار).

على الرغم من أن عملية هندسة وبناء وتسليم السفينة ستستغرق ما بين 3 إلى 4 سنوات “في ظل الظروف العادية”، فإن الطلب على اليخوت العملاقة حاليًا أعلى من أي وقت مضى.

يعد مفهوم Malena أحد تصميمات اليخوت الفاخرة المذهلة التي تم كشف النقاب عنها خلال العام الماضي حيث تستمر شعبية السفن الكبيرة في النمو بسبب العدد المتزايد من المليارديرات الناشئين في جميع أنحاء العالم، إلى جانب تأثير الوباء.

في أكتوبر، كشف Lazzarini Design Studio عن تصوره للشكل، وهو تصميم يخت جديد بطول 69 مترًا مع “ثقب كبير” في وسطه.

في هذه الأثناء، طرح حوض بناء السفن الألماني Lurssen لأول مرة مفهومًا لليخوت الفاخرة الخالية من الانبعاثات والذي استوحى الإلهام من فيلم “Alice’s Adventure in Wonderland” للويس كارول في معرض موناكو لليخوت في مايو.

 

“هدية شؤم”.. 3 قصص مأساوية عن ركاب سفينة تيتانيك

تعويم سفينة بعد جنوحها في الممر الملاحي لقناة السويس

أهم الحقائق حول غرق السفينة الأسطورية تايتانيك