صحة

الرجال ينشرون كورونا أكثر من النساء والأطفال.. ما السبب؟

الرجال ينشرون كورونا أكثر من النساء

كشفت دراسة ركزت على تتبع انتشار فيروس كورونا، أن الرجال ينشرون جزيئات الفيروس بشكل متكرر أكثر من النساء أو الأطفال.

الرجال ينشرون كورونا أكثر من النساء

الدراسة لشهور

الباحثون في جامعة ولاية كولورادو الأمريكية، عكفوا عليها شهورًا، وقد تم تطويرها في الأصل في محاولة لمعرفة ما يمكن أن يفعله العاملون في الفنون المسرحية لتسهيل العودة الآمنة إلى المرحلة التي أعقبت الوباء.

كانت الفنون الأدائية، من المستوى التعليمي إلى عروض برودواي، من أكثر المجالات تأثراً بشكل كبير؛ إذ أغلقت المسارح وأماكن الحفلات الموسيقية وغيرها بالكامل لأكثر من عام.

آلية الدراسة

شارك أكثر من 75 شخصًا مختلفًا في الدراسة التي أجريت إلى حد كبير في غرفة تستخدم لاختبار الجسيمات في الهواء.

كان المشاركون من مختلف الأعمار وتتنوع مهاراتهم، وطُلب من البعض غناء أغاني بشكل متكرر، وطُلب من الآخرين أداء الأغاني على الآلات.

[two-column]

الغناء ينبعث منه جزيئات أكثر من الحديث، ويميل البالغون إلى إطلاق جزيئات أكثر من الأطفال، لأن لديهم رئتين أكبر

[/two-column]

أسباب الانتشار

أوضح أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة ولاية كولورادو، جون فولكنز أن الغناء ينبعث منه جزيئات أكثر من الحديث، مضيفًا: “يميل البالغون إلى إطلاق جزيئات أكثر من الأطفال. السبب الذي يجعل الرجال يميلون إلى إطلاق المزيد من الجزيئات هو أن لدينا رئتين أكبر.”

وتابع فولكنز أن الفيروس ينتشر بسهولة أكبر بين أولئك الذين يتحدثون بصوت أعلى: “حجم صوتك هو مؤشر على مقدار الطاقة التي تضعها في صندوق الصوت الخاص بك. هذه الطاقة تترجم إلى خروج المزيد من الجسيمات من جسمك. هذه هي الجزيئات التي تحمل فيروس COVID-19 وتصيب الأشخاص الآخرين”.

وأردف أستاذ الهندسة أن الأماكن المغلقة هي الأكثر تعرضًا لخطر انتشار الفيروس، كما يمكن أن تكون المواقع المغلقة الصاخبة مثل الحانات والساحات الرياضية وأماكن الحفلات الموسيقية عرضة لمستويات عالية من الانتشار.

 

اقرأ أيضًا:

لماذا يتحمل الرجال مسؤولية أكبر من النساء في أزمة المناخ؟

لماذا يحب الرجال اللحوم أكثر من النساء؟

ما المشكلات النفسية المرتبطة بعدم الترقي الوظيفي؟