تقنية

Truth Social.. شبكة ترامب الاجتماعية تجمع استثمارات بمليار دولار

 

أعلنت الشركة المسؤولة عن إنشاء شبكة اجتماعية مستقبلية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن تعهد مجموعة من المؤسسات الاستثمارية بالمساهمة في المشروع بمليار دولار.

مجموعة ترامب للإعلام

أطلق الرئيس الأمريكي السابق مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG) في أكتوبر، وكشف عن نيته إطلاق تطبيق مراسلة جديد يسمى Truth Social، يهدف إلى منافسة Twitter ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي حظرته، بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في أوائل يناير، مطلع العام الجاري.

اقتحام الكابيتول

لا يزال ترامب في خطر قانوني، بسبب ادعائه بأن هزيمته على يد جو بايدن كانت بسبب تزوير الانتخابات، وهو ما أشعل الهجوم على مبنى الكونغرس.

وعلى خلفية التحقيقات مع منظمة ترامب، يُعتقد أن قيمة ثروته الشخصية قد انخفضت بشكل حاد، ففي أكتوبر من 2021، ولأول مرة، خرج ترامب من قائمة فوربس لأغنى 400 أمريكي.

[two-column]

على خلفية التحقيقات مع منظمة ترامب، يُعتقد أن قيمة ثروته الشخصية قد انخفضت بشكل حاد، وفي أكتوبر 2021، خرج ترامب لأول مرة من قائمة فوربس لأغنى 400 أمريكي

[/two-column]

عمليات الاندماج والاستثمارات

تخطط TMTG لتصبح شركة مساهمة عامة من خلال اندماجها مع شركة Digital World، وهي شركة استحواذ ذات غرض خاص.

لم تحدد TMTG وDigital World المؤسسات الاستثمارية التي وقعت التعهدات بالاستثمار في منصة ترامب الاجتماعية، بينما قالتا في بيان صحفي نُشر يوم السبت إن الأموال ستأتي من “مجموعة متنوعة” من المستثمرين بعد اندماج الشركتين.

ويضاف هذا المبلغ (مليار دولار) إلى مبلغ 293 مليون دولار الذي جمعته شركة Digital World عندما طُرحت للاكتتاب العام في وول ستريت في سبتمبر 2021، بحسب البيان.

جذب المواهب

قال باتريك أورلاندو، الرئيس التنفيذي لشركة Digital World: “أنا واثق من أن TMTG ستستفيد بشكل جيد من هذه الأموال لتسريع أعمالها وتنميتها، من خلال جذب أفضل المواهب، وتوريد أفضل شركات التقنية، وإطلاق حملات إعلانية وتطوير.”

تم تسجيل ترامب كرئيس لمجموعة TMTG، وسيتلقى عشرات الملايين من الأسهم الخاصة الإضافية إذا كان أداء الشركة المندمجة جيدًا، مما قد يدر مليارات الدولارات للرئيس السابق.

كان الرئيس السابق قد قدم المنصة المستقبلية المسماة “TRUTH Social” كبديل لمنصات “Facebook” و”Twitter” و”YouTube” التي كانت قد حظرت حساباته لتحريض مؤيديه على العنف قبل الهجوم على مبنى الكابيتول في يناير 2021.

 

أقرأ أيضأ

“ترامب فرنسا”.. من هو إريك زمور المرشح للرئاسة؟

ترامب في مقدمتهم.. أثرياء غادروا فوربس 400

ترامب ينافس منصات التواصل الاجتماعي رسميًا

المصادر :

skynewsarabia /