أحداث جارية السعودية

السعودية تعلق السفر إلى 7 دول إفريقية جديدة بسبب “أوميكرون”

علقت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، الرحلات الجوية القادمة من 7 دول إفريقية، والمغادِرة إليها، بسبب ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”. وشمل القرار: مالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، وموريشيوس، وجزر القمر.

ومن جانبه قال مصدر مسؤول بالداخلية السعودية، إن التعليق سيكون مؤقتًا لحين تبيُّن الوضع الوبائي للمتحور الجديد ومدى انتشاره، مشيرًا إلى أن الجهات في المملكة تتابع الوضع عن كثب.

الفئات المستثناة

ولفت المسؤول السعودي، إلى تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين بخط مباشر أو غير مباشر من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تطبق الإجراءات الصحية المعتمدة في المملكة، على أن تُتخذ كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد من قبل وزارة الصحة لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن فيهم مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

[two-column]

يجب على كل من دخل إلى المملكة قادماً من الدول التي يشملها الحظر، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر، أن تكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، أجراه بعد وصوله إلى البلاد.

[/two-column]

يُذكر أن وزارة الداخلية السعودية، كانت قد علقت أمس السبت، الرحلات الجوية القادمة من (جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني) والمغادرة إليها، مشددةً على ضرورة التزام كل من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر، أن تكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، أجراه بعد وصوله إلى البلاد.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من جانب الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً، مع تحذير المواطنين والمقيمين من السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا

أمريكا تنهي 20 شهراً من حظر السفر

أسباب الشعور بالقلق من عودة العالم للوضع الطبيعي بعد الجائحة

خطوط الطيران الأقدم في العالم ومازالت تعمل حتى اليوم