رياضة

ماذا قدم هؤلاء خلال أول 50 مباراة في دوري الأبطال؟

لعب نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، مباراته الـ50 في دوري أبطال أوروبا، حينما شارك في المباراة التي خسر فيها فريقه، باريس سان جيرمان، 2-1 أمام مانشستر سيتي، وكالعادة سجل الظهور بهدف في مرمى المنافس، رغم أن ذلك لم يكن كافيًا لخروج فريقه منتصرًا.

سجل الفرنسي 29 هدفًا إضافة إلى 22 تمريرة حاسمة في 50 مباراة حتى الآن، رغم أنه لم يتذوق طعم الفوز بالبطولة حتى الآن.

يبلغ مبابي من العمر 22 عامًا فقط وسيستمر بلا شك في أن يصبح لاعبًا رائعًا على مستوى العالم، ولكن كيف كان وضع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي بعد لعب نفس العدد من المباريات في التشامبيونزليج؟

ليونيل ميسي

بدأ ليونيل ميسي في اللعب كجناح، لكن وصول بيب جوارديولا إلى برشلونة شهد تحولًا في دور ميسي داخل الملعب، وكان بداية أرقام مذهلة لميسي.
لعب ميسي مباراته الـ50 في دوري الأبطال في ديسمبر 2010، وخلال هذه المباريات سجل 31 هدفًا إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، فضلًا عن إحراز لقب البطولة مرتين في ذلك الوقت.

كريستيانو رونالدو

كان كريستيانو رونالدو لاعبًا رائعًا آخر بدأ كجناح قبل الانتقال إلى دور المهاجم الرئيسي، والذي لم يكن لديه أفضل الأرقام في أول 50 مباراة له، حيث سجل 13 هدفًا إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

روبرت ليفاندوفسكي

أثبت روبرت ليفاندوفسكي نفسه كأفضل مهاجم في العالم على مدار السنوات الـ3 الماضية، وكان هو نفسه اللامع المعتاد في دوري أبطال أوروبا كما يتضح من 31 هدفًا و13 تمريرة حاسمة سجلها في أول 50 مباراة له.
مثل مبابي.. رغم من أنه فشل في الفوز باللقب خلال هذه المباريات، فإنه قاد بايرن ميونيخ إلى التتويج بالكأس في موسم 2019/20.

اقرأ أيضاً:

شريف تيراسبول: هل البداية المذهلة في دوري الأبطال مشروع روسي للقوة الناعمة؟

أغلى لاعبي أوروبا خارج دوري الأبطال

صلاح ضمن القائمة.. بدء التصويت لأفضل لاعب في العالم